البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أثرياء الصين يقفزون بثروات مليارديرات العالم إلى 8,9 تريليون دولار

بنك «يو بى إس»
بنك «يو بى إس»

أظهر تقرير لبنك «يو بى إس» أحد أكبر البنوك السويسرية، وبالتعاون مع شركة الإشراف الاقتصادى والخدمات الاستشارية «بى دبليو سى»، أن إجمالى ثروات مليارديرات العالم قفز 19 % فى عام 2017 إلى 8.9 تريليون دولار بزيادة 1,4 تريليون دولار مقسمة بين 2,158 فردًا.

وقال البنك، إن 199 شخصا على مستوى العالم انضموا إلى قائمة المليارديرات خلال ذلك العام، وأن نحو ثلثهم جنوا ثرواتهم من خلال شكل ما من الابتكار فى حين كسب الباقون ثرواتهم من خلال توسيع أنشطتهم فى منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وأضاف التقرير أن الجيل القادم يؤثر على أجندة الثروة الجديدة، فقد بدأ تحولا كبيرا فى الثروة، وهناك 701 مليارديرا فوق سن السبعين، الذين ستنتقل ثروتهم إلى الورثة والعمل الخيرى خلال العشرين سنة القادمة، يمتلكون ما يقرب من 40 % من ثروة المليارديرات الحالية «3.4 تريليون دولار أمريكى».

وأشار التقرير إلى أن هذا كان أوضح ما يكون فى الصين التى قفز عدد المليارديرات فيها من 318 إلى 373 بثروة إجمالية تبلغ 1.12 تريليون دولار بزيادة 39 %.

وحسب التقرير صنعت الصين 2 فى المتوسط من أصحاب المليارات فى الأسبوع الواحد خلال عام.

وقال التقرير إنه لم يكن هناك سوى 16 مليارديرا حتى وقت قريب فى عام 2006، لكن الآن، أصبح هناك صينى من بين كل خمسة مليارديرات حول العالم.

وأضاف أن 97 % من أصحاب المليارات فى الصين من العصاميين، ويعمل كثير منهم فى مجالات التكنولوجيا والبيع بالتجزئة.

وقال تقرير البنك «ازدادت ثروة أصحاب المليارات، فى عام 2017 ، فى آسيا بشكل ملحوظ بنسبة 32%، لتصل ثروتهم إلى 2.7 تريليون دولار، وبذلك يمتلكون 30% من إجمالى ثروات العالم.

ووفقا للأرقام فقد بات عدد المليارديرات فى آسيا أكثر من الولايات المتحدة، مع مؤشرات تؤكد على أن الأثرياء الصينيين سيكونون أكثر ثراء من نظرائهم الأميركيين فى غضون 3 سنوات.

وأضاف التقرير بأنه فى الولايات المتحدة، بحلول نهاية عام 2017، بلغ عدد أصحاب المليارات 585 شخصا، أى بزيادة 4% عن عام 2016، وأن ثروتهم زادت خلال الفترة المشمولة بالتقرير بنسبة 12% من حيث القيمة السنوية، لتصل إلى 3.1 تريليون دولار.

وأشار التقرير إلى نمو طفيف فى عدد أصحاب المليارات المسجلين فى أوروبا، ففى نهاية عام 2017، كان هناك 414 ملياردير فى المنطقة مقابل (397 فى عام 2016). وزادت الثروة المالية لأصحاب المليارات فى أوروبا بنسبة 19%، من حيث القيمة السنوية لتبلغ 1.9 تريليون دولار.

وقال جوزيف ستادلر، رئيس وحدة صافى الثروات الهائلة فى الإدارة العالمية لبنك «يو بى إس»: «على مدار العقد الأخير، أنشأ أصحاب المليارات الصينيون عددا من أكبر الشركات وأنجحها فى العالم، ما أدى إلى رفع مستوى المعيشة وتحسينه».

وأضاف: «لكن، ليست هذه سوى البداية، عدد الصينيين الهائل والابتكار التكنولوجى ونمو معدلات الإنتاج إلى جانب الدعم الحكومى كل ذلك أتاح فرصا غير مسبوقة للأفراد ليس فقط لإنشاء الشركات وإنما لتغيير مستوى المعيشة إلى الأفضل».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك