البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الزراعى" ينتهى من تنفيذ 80% من برنامج إعادة الهيكلة

السيد القصير رئيس
السيد القصير رئيس مجلس ادارة البنك الزراعى المصرى

انتهى البنك الزراعى المصرى، من قرابة 80% من برنامج إعادة الهيكلة الذى بدأه من سنوات قليلة، والذى يشمل تطوير الفروع وربطها بأنظمة تكنولوجية متطورة، بالإضافة إلى تدريب الكوادر البشرية.

وقال السيد القصير، رئيس مجلس ادارة البنك فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن البنك يسير بخطى ثابتة فى تنفيذ برنامج إعادة الهيكلة والذى من المقرر الانتهاء منه بشكل نهائى خلال الأعوام القليلة القادمة، مؤكدا أن البنك المركزى يقدم الدعم اللازم للبنك الزراعى لتنفيذ برنامج إعادة الهيكلة.

وكشف «القصير» فى حوار مع «المصدر» مؤخرًا، أنه تم التعاقد مع جهات وبنوك دولية لتطبيق خطة التطوير، حيث تم الاستعانة ببنك «رابو» أحد أكبر البنوك الزراعية فى العالم، بالإضافة إلى الحصول على منح فرص تدريبية بالتعاون مع المعونة الأمريكية وصندوق سند الألمانى بالإضافة إلى مؤسسة «إرنست أند يونج».

وأكد رئيس البنك الزراعى المصرى، أن البنك انتهى من حصر كافة الأصول غير المستغلة والتى تقدر بالمليارت تمهيداً لتوظيفها خلال الفترة المقبلة، نافياً وجود نية لدى إدارة البنك الزراعى لتحريك الفائدة على قروض الفلاحين.

كما أشار القصير إلى أن البنك سيبدأ قريباً فى تنفيذ هيكلة الفروع البالغ عددها، 1210 فرعاً بهدف تطويرها بالإضافة إلى رفع كفاءة العنصر البشرى.

يشار إلى أن إجمالى ودائع الزراعى تبلغ 50 مليار جنيه، بينما تقدر القروض بـ 26 مليار جنيه، وعالج الزراعى 26 ألف حالة تعثر كما تم تسوية 2700 حالة تعثر أخرى، بإجمالى مديونيات 175 مليون جنيه، من إجمالى مديونيات تصل إلى أكثر من 1,6 مليار جنيه، فى إطار مبادرة البنك المركزى للعملاء المتعثرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك