البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد يستهدف تسوية مديونيات بـ 1,5 مليار جنيه خلال 2019

فرج عبدالحميد، نائب
فرج عبدالحميد، نائب رئيس المصرف المتحد

قال فرج عبدالحميد، نائب رئيس المصرف المتحد، إن البنك يسعى الى إغلاق ملف الديون غير المنتظمة نهائيًا فى نهاية عام 2019.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ»المصدر»، أن البنك نجح فى تقليص محفظة الديون غير المنتظمة من 6.5 مليار جنيه خلال الـ 4 سنوات الماضية الى 1.5 مليار جنيه.

وأشار الى أن البنك تلقى 10 طلبات لعملاء متعثرين ضمن مبادرة البنك المركزى لتسوية أموال المتعثرين أقل من 10 مليون جنيه، مقسمين بواقع 5 عملاء للشركات و5 للأفراد.

وتابع أن محفظة قروص البنك ارتفعت الى 12 مليار جنيه، بينما زادت ودائع البنك الى 32 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث.. وأشار الى ارتفاع محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الى 2.5 مليار جنيه، لتمثل نحو 24% من المحفظة الائتمانية.

وأوضح أن البنك يستهدف 20% نموا بكافة أنشطة البنك من قروض شركات والتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال عام 2019.

ونوه الى أن البنك أنتهى من سداد قرض مساند حصل عليه من البنك المركزى بقيمة 5 مليارات جنيه وتحويل جزء منه بقيمة 2.5 مليار جنيه فى رأسمال البنك ليرتفع الى 3.5 مليار جنيه.

ويمتلك البنك المركزى المصرف المتحد بنسبة 99.9% بعد دمج ثلاثة بنوك لتكوين الكيان الجديد عام 2006، ويستهدف البنك المركزى التخارج من البنك خلال الفترة المقبلة، من خلال عرضه على مستثمر استراتيجى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك