البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلى يتخارج من استثمارات مباشرة بقيمة مليار جنيه

يحيى أبو الفتوح،
يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصرى

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصرى، إن البنك قرر التخارج من استثمارات مباشرة خلال الفترة الماضية بقيمة مليار جنيه.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ»المصدر» أن البنك يستهدف اجراء تحصيلات نقدية مع عملاء متعثرين بقيمة 800 مليون جنيه قبل نهاية العام المالى 2018-2019، موضحا أن البنك قام باجراء تحصيلات مع متعثرين بقيمة 200 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالى، لتسجل محفظة الديون غير المنتظمة ما يترواح قيمتها من 7.5 مليار جنيه الى 7.8 مليار جنيه.

وأشار الى أنه من المتوقع تدشين شركتى التمويل متناهى الصغر والتخصيم خلال عام 2019، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات والتراخيص اللازمة لمزاولة النشاط.

وأوضح أن البنك اقترب من إبرام تسوية مع عميل سياحى بقيمة 250 مليون جنيه، منوها أن البنك قام بضخ 1.5 مليار جنيه ضمن مبادرة دعم القطاع السياحى.

وتابع أن محفظة قروض البنك تجاوت الـ 450 مليار جنيه، فى حين تجاوزت إجمالى ودائع العملاء نحو التريليون جنيه.

وأضاف أن البنك ضخ أكثر من 27 مليار حنيه ضمن مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لترتفع إجمالى المحفظة الى 50 مليار جنيه.

وتوقع أن تصل أرباح البنك خلال العام المالى الماضى، نحو 9.5 مليار جنيه، كنتيجة لطرح البنك خلال العاميين الماضيين شهادات ذات العائد المرتفع يصل الى 20%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك