البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزارء يتلقى تقرير متابعة " العمليات المركزية " للأحوال الجوية بالمحافظات

المصدر

تلقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تقرير متابعة من غرفة العمليات المركزية من "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار" بشأن متابعة الأحوال الجوية خلال الفترة من 22 أكتوبر 2018 وحتى 27 أكتوبر2018، تتضمن جهود الجهات المعنية لمواجهة مخاطر ظاهرة الأمطار الغزيرة والسيول بجميع المحافظات.

يأتي ذلك فى إطار حرص مجلس الوزراء للوقوف على مدى استعداد وجاهزية الوزارات والمحافظات المشاركة في مواجهة ظاهرة الأمطار الغزيرة والسيول، ولذا تم تفعيل غرفة عمليات مركز المعلومات للقيام بمهام متابعة التنسيق اللازمة.

 وتتابع غرفة العمليات المركزية، اجراءات استعداد المحافظات والجولات الميدانية للمحافظين للاطمئنان على كافة الاستعدادات، ومتابعة حالة الترع والمصارف ورفع درجات الاستعداد طبقاً للموقف.

و بدأت الاستعدادات لمواجهة سوء الأحوال الجوية منذ بداية موسم الخريف، حيث قامت المحافظات بالاستعداد للعواصف الترابية وحالة عدم الاستقرار في الطقس، وتم تقسيم المحافظات وفق درجة الخطورة في التعرض للظواهر الجوية السلبية بما قد يؤثر على المواطنين، والعمل على توفير أقصى درجات الحماية.
 
كما تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل مواجهة التغيرات المناخية، وتفعيل عمل فرق الطوارئ بالمحافظات لمواجهة الحالات الطارئة، و يتم التأكد يومياً من تأهب المحافظات واستعدادها بكل الإمكانيات لأي تطورات في حالة الطقس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك