موقع المصدر

ads
بترول وطاقة

"القابضة للكهرباء" تشارك فى الملتقى العربى الألمانى التاسع للطاقة

الخميس 25 أكتوبر 2018 - 02:23 م
 جابر دسوقى رئيس
جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر
طباعة
المصدر - خاص
يشارك المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، بالنيابة عن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فى الملتقى العربى الألماني التاسع للطاقة، الذى تنظمه غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية واتحاد الغرف العربية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وشركة SIEMENS، وبدعم من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية خلال يومى 24 و25 أكتوبر الجارى . 

وأوضح رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه يتم تنظيم المنتدى بجمهورية مصر العربية لأول مرة وذلك لإتاحة فرصة كبيرة لتبادل الأفكار والمفاهيم الخاصة بتحسين كفاءة الطاقة وخطط التنويع لمصادر الطاقة بوجود صانعى القرار والشركاء التجاريين المحتملين من الجانبين، فضلاً عن التعرف على النموذج المصرى لمعالجة مشكلة الكهرباء والذى يعتبر قصة نجاح وحل للمنطقة العربية التي تواجه تحديات كبيرة في مجال الكهرباء ويعتبر هذا النموذج الذى تم تنفيذه على مستوى عال من التقنية والحرفية في وقت قياسى من المجدى تهميمه والتعريف به على المستوى العربى.

وأضاف أن المنتدى يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية العربية الألمانية في قطاع الطاقة حيث يناقش خبراء الصناعة والسياسة والعلوم من ألمانيا والعالم العربى التوجهات والمشاريع وفرض التعاون.

ويعتبر الملتقى منصة للتواصل بين الشركات العربية والألمانية في قطاع الطاقة ومن المتوقع حضور أكثر من 300 ممثل للشركات العربية والألمانية البارزة ورجال أعمال ومستثمرين من الطرفين.

وسيتم خلال المنتدى مناقشة عدد من القضايا تتمثل فى عوامل التحول في الاقتصاد المصرى في ظل كفاءة وفاعلية واستدامة نظام الطاقة، عوامل النجاح والتكنولوجيات والتحديات التي تواجه نظام الطاقة الحديث لتحقيق المنافع الاقتصادية، وكذلك سبل التعاون من خلال نماذج الأعمال الناجحة لبناء المشروعات العملاقة.

طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى