موقع المصدر

ads
دولى وعربى

الدولار يرتفع بدعم من تراجع وول ستريت وبيانات من منطقة اليورو

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 11:47 م
الدولار - صورة أرشيفية
الدولار - صورة أرشيفية
طباعة
المصدر - خاص
ارتفع الدولار اليوم الأربعاء مع تراجع الأسهم الأمريكية وبعد أن أظهرت بيانات أوروبية أن النمو الاقتصادي قد يكون ضعيفا في أنحاء منطقة اليورو، وهو ما أدى إلى تراجع العملة الأوروبية الموحدة.

وتلقى مؤشر الدولار دعما من التسابق على الملاذات الآمنة، حيث ارتفع المؤشر 0.54 % مقابل سلة تضم 6 عملات منافسة إلى 96.438، وصعد الين، وهو أيضا من عملات الملاذ الآمن، اثنين بالمئة فوق المستوى المنخفض الذي بلغه في الرابع من أكتوبر إلى 112.23 ين للدولار.

وتباطأ نمو أنشطة الأعمال في منطقة اليورو بأكثر من المتوقع خلال الشهر الجاري وفقا لما أظهره مؤشر لمديري المشتريات يحظى بمتابعة واسعة.

وأظهر مسح أن نمو القطاع الخاص الألماني تباطأ إلى أدنى مستوى في أكثر من 3 أعوام، بينما سجل قطاع الصناعات التحويلية بفرنسا أدنى مستوى في 25 شهرا وفقا لمسوح أخرى.

ومقابل الدولار، هبط اليورو بما يصل إلى 0.8 %، وانخفض الاسترليني إلى أدنى مستوى في 6 أسابيع عند 1.287 دولار في وقت سابق من اليوم مع ترقب الأسواق لنتائج اجتماع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع البرلمان.

وهبط الدولار الكندي 0.91 % في وقت سابق من اليوم‭ ‬الاربعاء، لكنه استرد بعض خسائره وبلغ في أحدث قراءة 1.302 دولار أمريكي.

طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى