البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

خام برنت ينخفض..ويسجل 76,17 دولار للبرميل

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

سجلت أسعار النفط الخام الأمريكي ارتفاعا بسيطا اليوم الأربعاء ليتعافى بعد تراجعه على مدى عدة أيام وسط تفاؤل بزيادة موسمية في الطلب بقطاع التكرير بعد انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين والديزل بالولايات المتحدة.

وما زال التجار قلقين بشأن الطلب العالمي ومن أن تراجع الأسهم العالمية سيقلص أيضا شراء أصول مثل النفط من قبل مديري استثمار، وهبطت أسعار النفط 5 % يوم الثلاثاء بفعل مخاوف بشأن تراجع آفاق التوقعات الاقتصادية ، وساعدت العقوبات الأمريكية الوشيكة على إيران المصدرة للنفط في دعم الأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 39 سنتا لتبلغ في التسوية 66.82 دولار للبرميل، بنسبة ارتفاع 0.6 %، وجرى تداول أكثر من 710 آلاف عقد لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي اليوم الأربعاء، وهو ما يفوق المتوسط اليومي لعشرة أشهر البالغ 576 ألف عقد وفقا لبيانات ايكون.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 27 سنتا في التسوية إلى 76.17 دولار للبرميل بنسبة هبوط 0.4 %، وتأثر الخام العالمي أكثر بتوقعات الإمدادات العالمية، وربما يكون من شأن التصريحات السعودية بأن المملكة تخطط لزيادة الإنتاج التقليل من الرغبة في شراء برنت.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية إن مخزونات البنزين هبطت 4.8 مليون برميل إلى 229.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2017، وانخفضت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل، 2.3 مليون برميل، وهو ما فاق التوقعات..

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك