البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزارة السياحة تعلن فتح موسم العمرة مبكرا لمنع التكدس

رانيا المشاط - وزيرة
رانيا المشاط - وزيرة السياحة

قررت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، البدء في فتح موسم العمرة مبكرا مع الالتزام بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة، التي وضعتها اللجنة واعتمدتها الوزيرة الموسم الماضي 1439هـ.

 جاء ذلك بعد تلقيها تقرير اللجنة العليا للحج عن موسم العمرة الماضي وتوصياتها للموسم الجديد 1440هـ، والتي كان من أهمها فتح العمرة علي مدار العام مع الالتزام بالحد الأقصى لإجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها في الموسم الواحد بـ500 ألف تأشيرة، يتم تنفيذ 20% منها خلال شهر رمضان.

وكلفت الوزيرة، اللجنة العليا للحج، بسرعة الإعلان عن فتح العمرة والبدء في توثيق العقود، كما كلفت اللجنة العليا بتحديد آليات وضوابط ومواعيد التوثيق وآليات توزيع الفرص للشركات المصرح لها بالعمرة وفقا للأعداد المحددة والمعلن عنها.

وكانت اللجنة العليا للحج قد أوصت في تقريرها الذي رفعته لوزيرة السياحة، بفتح باب العمرة مبكرا لمنع الزحام والتكدس الذى شهده الموسم الماضي، بسبب ضيق الفترة التى كانت مخصصة للعمرة، كما أنه يساهم في تخفيض أسعار برامج العمرة للمواطنين لتتناسب مع جميع المستويات.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إلى أنها أخذت بعين الاعتبار كل ما جاء في تقرير اللجنة العليا للحج، وذلك حرصا منها على مصلحة المواطن المصري والتسهيل عليه، مؤكدة على التعاون القائم والمستمر بين الوزارة واللجنة، مشيرة الى أن هذا التنسيق كان أحد أهم العوامل الرئيسة لنجاح الموسم الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك