البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التعمير للتأجير التمويلى" تدرس توقيع عقود جديدة بـ 400 مليون جنيه

بنك التعمير والإسكان
بنك التعمير والإسكان

تدرس شركة التعمير للتأجير التمويلى التابعة لبنك التعمير والإسكان، توقيع عقود جديدة بقيمة 400 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر بالشركة فى تصريحات لـ”المصدر”، إن العقود ستوجه لقطاعات التطوير العقارى والأغذية بالإضافة إلى أنشطة أخرى، مشيرًا إلى أن الشركة حصلت على قرض بقيمة 450 مليون جنيه من التعمير والإسكان خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى إن تم رفع رأسمال الشركة من 5 ملايين جنيه إلى 100 مليون جنيه مؤخرًا، وأن الشركة تدرس إضافة نشاط التخصيم إلى الأنشطة الحالية فى الوقت الجارى.

وأضاف أن عقود الشركة تصل إلى 600 مليون جنيه فى إطار خطة لزيادتها خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا وجود مفاوضات مع بنوك أخرى للحصول على قروض بهدف تنفيذ استراتجية التوسع فى القطاع العقارى والصناعى والخدمى.

فى سياق متصل، قال إن الشركة تسعى إلى الاستفادة من مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة عبر البنوك المشاركة فيها وبدأت مفاوضات مع بنوك بالفعل للانضمام إليها أبرزها بنك مصر إيران، متوقعاً الانضمام للمبادرة قبل نهاية 2018.

وأنضمت شركات مؤخرًا إلى مبادرة البنك المركزى، أبرزها شركة بى إم للتأجير التمويلى، التى تخطط لتوقيع بروتوكول مع بنك مصر للانضمام لمبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن المقرر أن ترصد شريحة مبدئية بقيمة 100 مليون جنيه، للمبادرة بحسب تصريحات سابقة لهشام شتا، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة.

وأطلق “المركزى” عام 2016، مبادرة لتعزيز فرص تمويل شركات SMEs تتمثل فى ضخ 200 مليار جنيه، لدعم هذه المشروعات، بسعر فائدة %5 سنويًّا، كما ألزم البنوك بزيادة محفظة القروض، والتسهيلات الائتمانية المباشرة، وغير المباشرة، للشركات الصغيرة جدًّا، والصغيرة، والمتوسطة، بحيث لا تقل عن %20 من إجمالى التسهيلات الائتمانية للبنك قبل نهاية 2020.

وارتفعت عقود التأجير التمويلى وفقًا لهيئة الرقابة المالية، إلى 7.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2018، مقابل 5.6 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2017، بنسبة زيادة 34.6%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك