البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس البورصة: نستهدف تعزيز استدامة وحوكمة صناعة الأوراق المالية

محمد فريد- رئيس البورصة
محمد فريد- رئيس البورصة المصرية

ترأس محمد فريد رئيس البورصة المصرية، اليوم الاثنين، الاجتماع الرابع للجنة الاستشارية للاستدامة بالبورصة، لبحث سبل التعاون بشأن تحسين ممارسات الاستدامة والحوكمة للشركات المدرجة بالبورصة.

وكان رئيس البورصة قد أصدر قراراً في مايو الماضي، بإعادة تشكيل اللجنة الاستشارية للاستدامة بالبورصة المصرية، لتعزيز وتفعيل دورها في صياغة وتصميم السياسات التي تسهم في تقوية عمليات الاستدامة، وذلك إدراكاً من إدارة البورصة بأهمية بناء قدرات أسواق رأس المال في مجال الاستدامة.

وجاءت تلك الخطوة بعد انتهاء فترة عمل اللجنة الاستشارية للاستدامة التي تم تشكيلها أبريل 2016 لمدة عامين، التي أسهمت في رفع كفاءة البورصة المصرية في إدارة ملف الاستدامة.

وقال محمد فريد رئيس البورصة، إن الاجتماع جاء للتأكيد على حرص إدارة البورصة على تعزيز صلابة وتقوية عمليات الاستدامة، بداية من البورصة مرورا بالشركات المقيدة وصولا الى الشركات الأعضاء، لما لذلك من أهمية في دعم جهود التنمية المستدامة على مستوى الاقتصاد القومي.

وتابع فريد " نعمل في اللجنة الاستشارية لرفع مستويات معرفة الشركات بأفضل ممارسات الاستدامة والحوكمة ، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز استدامة وحوكمة صناعة الأوراق المالية بالكامل ".

وتطرق فريد خلال الاجتماع، الى أهمية تحقيق الدمج بين أعمال الاستدامة وبين أثرها الفعلي على سوق الأوراق المالية خاصة فيما يتعلق بالتعاون مع المؤسسات المالية الدولية بهدف إنشاء صناديق المؤشرات المتداولة على مؤشرات الاستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك