البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل: نستهدف الربط بين الدول العربية "برًا وبحرًا وجوًا"

هشام عرفات - وزير
هشام عرفات - وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، حرص جمهورية مصر العربية حكومة وشعباً على تنفيذ كل ما يساهم فى تعزيز العلاقات فيما بين الدول العربية، وعلى قيام وزارة النقل في مصر بالعمل الجاد والمكثف فى سبيل تقوية ربط الدول العربية براً وبحراً وجواً، ورفع كفاءة النقل البيني وتذليل كافة الصعوبات وتسهيل جميع الإجراءات من خلال تسخير كافة إمكانات الوزراة في التخطيط والتنفيذ والمشاركة في مشروعات النقل على المستوى المحلي والإقليمي  .

وقال "عرفات" إنه تم بحث كل ما يتعلق بتعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها، وتسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب فيما بين الدول العربية ، بما يساهم في دفع وتعزيز منظومة التواصل والتعاون بين دول وشعوب أمتنا العربية .


جاء ذلك أثناء ترأس الوزير، اليومالاثنين، ااجتماعات الدورة العادية الـ 61 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب ، بمشاركة وزراء النقل العرب ووفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، وبحضور ممثلي الاتحادات والمنظمات العربية والتي تستضيفها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بمدينة الإسكندرية.

وأكد الوزير أن القيادة السياسية فى مصر تولى اهتماما وأولوية كبرى لتطوير منظومة النقل وتطوير الموانىء البحرية، وإنشاء مناطق تنموية في ظهير الموانىء لتشكل منظومة متكاملة لدعم الاقتصاد القومي ،وخلق العديد من فرص العمل وتطوير هذه الصناعة لترتقي إلى المستويات العالمية، حيث تولي وزارة النقل اهتماما بتحديث شامل لكافة القطاعات ، مع تطبيق أحدث الأساليب في الإدارة والتشغيل.

كما أشار الدكتور هشام عرفات، إلى العمل العربي الدؤوب والجاد للرفع من كفاءة قطاع النقل بالعالم العربي، وجعله أداة فعالة لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشعوب العربية، مشيرا إلى تضافر كل الجهود للنهوض بقطاع النقل في العالم العربي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك