البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

كايرو للتأجير التمويلى تحصل على تسهيلات ائتمانية بمليار جنيه من 7 بنوك

أحمد شريف
أحمد شريف

قال أحمد شريف، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للتأجير التمويلى، إن شركته حصلت على تمويلات من 7 بنوك بقيمة مليار جنيه لإعادة إقراضها لعملاء التأجير التمويلى.

وأضاف شريف فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، أن الشركة تتعامل مع نحو 7 بنوك وتسعى خلال الفترة المقبلة، لزيادة حجم التسهيلات القائمة مع البنوك والتفاوض على تمويلات جديدة.

وأشار إلى أن الشركة قامت بتمويل عقود مقابل أصول بقيمة 600 مليون جنيه منذ شهر مارس الماضى وحتى الوقت الجارى، موضحًا أن الشركة تدرس تمويلات جديدة بقيمة 500 مليون جنيه خلال الفترة الحالية.

وأضاف أن الشركة تقوم برفع رأسمالها فى الوقت الحالى، من 50 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه لاستكمال خطتها التوسعية بالسوق.

تابع أن الشركة قامت بتمويل عدد من العملاء ضمن مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال عقود ثلاثية بين الشركة والبنك والعميل.

وأشار إلى أن إضافة أنشطة جديدة لشركة «كايرو للتأجير التمويلى»، يتوقف على قرار مجلس الإدارة وقد تحتاج الشركة لإضافة نشاط التخصيم، ولكن الشركة تركز فى الوقت الحالى، على قطاع التأجير التمويلى.

وقامت شركات التأجير التمويلى بإبرام عدة عقود خلال الـ8 أشهر الأولى من 2018، لتسجل قيمة العقود 3.8 مليار جنيه بنهاية أغسطس 2018، مقابل 160 عقد بقيمة 1.36 مليار جنيه بنهاية أغسطس 2017، وفقًا للتقارير الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

واستحوذ قطاع العقارات والأراضى على المركز الأول بعقود بقيمة 3.337 مليار جنيه بنهاية أغسطس 2018، مقابل 900 مليون جنيه بنهاية أغسطس 2017، وفقًا لتقرير الهيئة العامة للرقابة المالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك