البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس و"البافارية" لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة

توقيع بروتوكول التعاون
توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة عين شمس والبافارية

وقع عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، وفريد الطوبجى، رئيس مجلس إدارة الشركة البافارية، بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين، تقدم الشركة بموجبه تمويلًا لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة لمدة 5 سنوات.

وقال عبدالوهاب عزت، إن البروتوكول لا يشمل فقط الطلاب ذوى القدرات الخاصة، بل والموهوبين منهم فى شتى المجالات والأنشطة، موضحًا أن الجامعة تعمل على سد الفجوة بين الطلاب وسوق العمل.

وأوضح فريد الطوبجى أن الشركة على أتم الاستعداد للمساهمة فى نفقات من يريد استكمال دراسته بالدراسات العليا من ذوى القدرات الخاصة، موضحًا أن الشركة البافارية لديها أكاديمية تعليمية، شركة متخصصة للتعليم والتدريب لتأهيل الطلاب لسوق العمل، مؤكدًا أن التعاون مع جامعة عين شمس سيكون مُثمرًا.

وأضاف الدكتور أيمن عاشور، عميد كلية الهندسة، أن هذا البروتوكول هو امتداد للتعاون بين الجامعة والشركة البافارية، حيث أن هناك عددًا من طلاب كلية الهندسة يتدربون بالشركة البافارية كل عام.

وتطرق مسئولى الجامعة أثناء توقيع البروتوكول إلى عدة محاور يمكن العمل عليها بالشراكة مع المجموعة مستقبلاً منها التعاون فى مجالى البحث والتطوير فى صناعة السيارات، بمقر الحرم الجامعى الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى صناعة سيارة كهربائية صغيرة المدى، على أن تستعين الجامعة بطلاب أول بطولة للسيارات الكهربائية فى مصر "EVER"، والتى انتهت منذ أيام قليلة، وشهدت نجاحات مبهرة عند فحص السيارات، على أن يتم التركيز عليها لاستعمالها فى العاصمة الإدارية الجديدة.  

بالإضافة إلى التعاون فى مجالات الصناعات المغذية للسيارات، والمشاريع الصغيرة التى تخدم صناعة السيارات فى مصر.

وحضر فعاليات توقيع بروتوكول التعاون الدكتور نظمى عبدالحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبدالناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة، وسمير عبدالناصر أمين عام الجامعة.

وفى نهاية اللقاء تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك