البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير قطاع الأعمال يبحث خطة تطوير شركتى "العبوات" و"الجمهورية للأدوية"

هشام توفيق - وزير
هشام توفيق - وزير قطاع الأعمال

بحث هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، مع الدكتور أحمد حجازي، رئيس الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، والدكتور هشام صفوت، الرئيس الجديد لشركة العبوات الدوائية، احتياجات التطوير وخاصة لخطوط الإنتاج وكذلك المشكلة التسويقية لمنتجات الشركة.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على إعداد دراسة جدوى للتطوير الفني بالتوازي مع وضع خطة تسويقية جديدة للمنتجات المتعددة.

كما تم الاتفاق على ضرورة التصرف في المخزون الراكد والخردة الموجودة لدى الشركة لتحسين موقف السيولة، والعمل على تطوير نظم التكاليف وذلك بالتعاون مع الوزارة من خلال الإعداد لتطبيق نظم معلومات موحدة لكافة الشركات.

وأعرب الوزير عن إيمانه بقدرات الشركة غير المستغلة والفرصة المتاحة لتسويق عدد من منتجاتها ذات الربحية العالية، حيث كلف الشركة القابضة والإدارة الجديدة لشركة العبوات الدوائية بإجراء إصلاح إداري جذري وتحسين المنظومة التسويقية.

من ناحية أخرى، بحث الوزير مع الدكتور أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية، و الدكتور بدر عنتر رئيس مجلس إدارة شركة الجمهورية للأدوية الموقف الحالي لمستحقات شركة الجمهورية لتجارة الأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، والتي تتركز بالشركات الإنتاجية الشقيقة.

ووجه إدارة الشركة القابضة ببحث البدائل التمويلية وتوفير السيولة للشركات المدينة لشركة الجمهورية لسداد مديونياتها المتراكمة، داعيًا إلى عقد اجتماع عاجل مع رؤساء الشركات الإنتاجية لبحث سبل السداد وجدولة المديونيات ووضع استراتيجية جديدة تضمن تحصيل المستحقات.

كما أكد على دعم الوزارة لشركة الجمهورية للأدوية بالتنسيق مع وزارة الصحة لإنجاز المهام المنوطة بها في إطار برنامج الشراء الموحد للمستلزمات والأجهزة الطبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك