البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: إحتياطي القمح يكفي 4 أشهر..والدواجن 6 أشهر

الدكتور علي المصيلحي،
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص الوزارة على تكوين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، مشيرا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي أكثر من 4 أشهر.

وقال المصيلحي، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي 5,6 شهر، حيث تم استيراد 900 ألف طن العام الماضي، فيما بلغ الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت 3,2 شهر، ويكفي الاحتياطي الاستراتيجي من الدواجن لمدة 6 أشهر، وتكفي تعاقدات اللحوم حتى نهاية 2019.

وفيما يتعلق بالأرز، أوضح المصيلحي أن إجمالي ما تم توريده من الأرز الشعير بلغ 10,5 ألف طن، وهي تعتبر كميات ضئيلة، بينما تم التعاقد على توريد 38 ألف طن أزر أبيض لصالح هيئة السلع التموينية، مما يتيح توافر الأرز للمستهلك بسعر يتراوح بين 8 و8,5 جنيه للكيلو.

وأكد المصيلحي أن الحكومة لا تستهدف الاستحواذ على كامل محصول الأرز في السوق، بل توفير سلعة الأزر بجميع محافظات مصر، مع الحفاظ على سعر عادل للمنافسة وتحقيق عائد للفلاح.

وأوضح المصيلحي أن هناك بعض التجار يقومون بتخزين الأرز للعمل على زيادة الأسعار، مشيرا إلى أنه لن يسمح بأي ممارسة تجارية غير سليمة بها شبه احتكار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك