البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"المصرية للتأمين التعاونى" تضمن تمويلات بنك مصر للمشروعات الصغيرة

أنور ذكرى، العضو
أنور ذكرى، العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاونى

كشف أنور ذكرى، العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاونى «CIS»، عن تعاقد الجمعية مع بنك مصر لتغطية التمويلات الممولة من البنك لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المعروفة بإسم الـ» SMEs».

وأضاف ذكرى فى تصريحات خاصة، أنه بموجب هذا التعاقد تضمن الجمعية مخاطر الائتمان والتعثر وعدم السداد لصالح عملاء التمويل متناهى الصغر ببنك مصر بإعتباره من العملاء القدامى للجمعية.

وكان بنك مصر قد أعلن منذ عامين ونصف، دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ2.5 مليار جنيه، حتى وصل حالياً لـ12 مليار جنيه، بزيادة شهرية تصل لـ650 مليون جنيه كتمويل للمشروعات.

وأوضح ذكرى أن الجميعة تعاقدت مع البنك الزراعى المصرى بكافة فروعه بالقاهرة والإسكندرية والوجهين القبلى والبحرى، لتغطية التمويلات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الممنوحة من البنك ضد مخاطر الائتمان وعدم السداد. وأشار إلى أن الجمعية تسعى لتعظيم محفظة أقساطها خلال المرحلة المقبلة، عبر زيادة تعاقداتها مع البنوك وجمعيات رجال الأعمال لتغطية القروض الممنوحة من خلالهم لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضح أن الجمعية متعاقدة مع أكثر من 66 جمعية تمويل متناهى الصغر لتغطية القروض الممنوحة لعملاء هذه الجمعيات لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك