البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

BM للتأجير التمويلى تستهدف ضخ تمويلات بـ300 مليون جنيه قبل نهاية 2018

هشام شتا، الرئيس
هشام شتا، الرئيس التنفيذى لشركة بى إم للتأجير التمويلى

قال هشام شتا، الرئيس التنفيذى لشركة بى إم للتأجير التمويلى، إن الشركة تستهدف ضخ تمويلات جديدة بقيمة 300 مليون جنيه خلال الربع الأخير من 2018، للوصول بمحفظة الشركة إلى 1.3 مليار جنيه بنهاية 2018.. وأضاف فى تصريحات خاصة لـ”المصدر”، أن الشركة قامت بتنفيذ العديد من العمليات المشتركة خلال الفترة الماضية، وخاصة بقطاع الاستثمار العقارى والمقاولات كان أبرزها عملتين لصالح شركة المعادى للتنمية والتعمير بقيمة 237 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة حصلت على تمويلات من تتجاو المليار جنيه من البنوك، بجانب توقيع عقد مع بنك مصر بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. وتعتزم الشركة تنوع مصادر تمويلها من خلال الاعتماد على جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، بجانب اللجو للتوريق.

وتتوزع ملكية شركة “BM” للتأجير التمويلى بواقع %41 لبنك مصر، و%10 لشركة مصر المالية – ذراع الينك فى مجال الاستثمار المباشر، و%39 لشركة تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية، و%10 للشركة القابضة للتأمين.

وارتفعت عقود التأجير التمويلn بالسوق المصرية خلال الفترة من أبريل إلى يونيه 2018، لتسجل 8.5 مليار جنيه، مقابل 5.1 مليار جنيه خلال نفس فترة المقارنة من عام 2017، بمعدل ارتفاع قدره 67.3 % وفقُا لإحصاءات الهيئة العامة للرقابة المالية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك