البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك قناة السويس يستهدف ضخ مليار جنيه بنشاط التجزئة المصرفية

حسين الرفاعى رئيس
حسين الرفاعى رئيس البنك

يستهدف بنك قناة السويس، الوصول بحجم محفظة قروض التجزئة المصرفية إلى مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل.

وقال حسين الرفاعى، رئيس البنك فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن محفظة التجزئة تقدر حاليًا بـ400 مليون جنيه، ومن المقرر ضخ 600 مليون جنيه قبل نهاية يونيو المقبل، مشيرًا إلى أنه تم تدشين إدارة متخصصة جديدة مؤخرًا، لتقديم قروض التجزئة.

وحول ابرز مؤشرات البنك، أشار رئيس بنك قناة السويس، إلى أن القروض سجلت 11.7 مليار فى يونيو الماضى، كما ارتفعت الودائع إلى 34 مليار جنيه فى يونيو 2018.

وفيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، قال إن البنك يسعى إلى ضخ 300 مليون جنيه فى المبادرة الخاصة بها، قبل نهاية العام الحالى، مشيرًا إلى أن محفظة القطاع تُقدر حاليًا بنحو 500 مليون جنيه، وأنه سيتم المشاركة فى مبادرة رواد النيل عبر فتح مركزين أحدهما فى القاهرة والآخر فى الإسكندرية.

وأطلق البنك المركزى مطلع 2016، مبادرة لتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة، وأنه سيضخ 200 مليار جنيه، لدعم تلك المشروعات، بسعر فائدة لا يزيد على %5 سنويًّا، ومساعدة 350 ألف شركة، على توفير فرص عمل لنحو 4 ملايين مصرى، كما شملت التزام البنوك بزيادة محفظة القروض، والتسهيلات الائتمانية المباشرة، وغير المباشرة، للشركات متناهية الصغر، والصغيرة، والمتوسطة، بحيث لا تقل عن %20 من إجمالى التسهيلات الائتمانية للبنك، خلال 4 أعوام من صدور شروط المبادرة.

وعلى الجانب الآخر، أشار رئيس بنك قناة السويس،إلى أن البنك تعاقد على 70 ماكينة صراف آلى جديدة، منها ماكينتان صراف تفاعلى والبعض الآخر بتغيير العملة «Currency Exchange» خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك