البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العقارى المصرى" يتفاوض مع جهاز المشروعات لتسويق المحلات التجارية للشباب

عمرو كمال رئيس مجلس
عمرو كمال رئيس مجلس ادارة البنك العقارى المصرى العربى

يتفاوض البنك العقارى المصرى العربى، مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، على تسويق محلات تجارية مملوكة له على الشباب الراغبين فى إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال مصدر بالبنك العقارى، فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن البنك حصل على هذه المحلات التجارية من تسويات مع بعض العملاء المتعثرين، ويرغب البنك فى استغلالها عبر تسويقها على الشباب لافتتاح مشروعات صغيرة ومتوسطة بها.

وأشار إلى أن الجهاز سيقتصر دوره على اختيار الشباب بعد دراسة حالتهم جيدًا، قبل تأجير المحلات التجارية، مؤكدًا أن العقارى قد يمول الشباب الذى يقع عليهم الاختيار عبر مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأطلق «المركزى» عام 2016، مبادرة لتعزيز فرص تمويل شركات SMEs تتمثل فى ضخ 200 مليار جنيه، لدعم هذه المشروعات، بسعر فائدة %5 سنويًّا، كما ألزم البنوك بزيادة محفظة القروض، والتسهيلات الائتمانية المباشرة، وغير المباشرة، للشركات الصغيرة جدًّا، والصغيرة، والمتوسطة، بحيث لا تقل عن %20 من إجمالى التسهيلات الائتمانية للبنك قبل نهاية 2020.

وفى سياق آخر، قال المصدر إن العقارى يركز بشكل كبير على شريحة التمويل متناهى الصغر، ويسعى للتوسع فى هذا القطاع عبر الجمعيات التى تعمل فيه والتى لديها القدرة للوصول الى شريحة المتناهى الصغر.

وأضاف أن العقارى لديه محفظة تتعدى 100 مليون جنيه فى التمويل متناهى الصغر ومن المقرر مضاعفتها خلال العام المقبل.

وأشار إلى أن العقارى يتعامل مع جمعيات متناهية الصغر تعمل فى الصعيد وفى الدلتا وفى القاهرة الكبرى، ومن المقرر زيادة عدد الجمعيات التى يتعامل معها البنك العقارى خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك