البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الأفريقى للتنمية

وزير الكهرباء مع
وزير الكهرباء مع رئيس بنك التنمية الإفريقي للكهرباء

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع أمادو هوت Amadou Hott نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية للكهرباء وتغير المناخ والنمو الأخضر، سبل دعم وتعزيز التعاون المستقبلى بين قطاع الكهرباء والبنك، بحضور عدد من قيادات القطاع وذلك فى إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتمويل مشروعاته.

وقال وزير الكهرباء، إن هذا اللقاء يأتى تأكيدا على سعى مصر الدائم لمد جسور التعاون لتشجيع الاستثمار على أرضها، وكذلك سعى قطاع الكهرباء المصري لفتح أسواق جديدة لجذب المستثمرين .

وأضاف أن مصر اتخذت العدید من المبادرات خلال السنوات القلیلة الماضیة للتحول فى الطاقة من أجل تعزیز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة التقلیدية والمتجددة، كفاءة الطاقة، الشبكات الذكیة والربط الكهربائى.

وأشار "شاكر" إلى أن إجمالي القدرات التى يتم إضافتها حتى نهاية عام 2018 ستصل إلى حوالى 25 ألف ميجاوات، لافتًا إلى أنه من أولويات القطاع فى الوقت الحالى تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع والإنتهاء منها بنهاية 2019، وذلك للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة وإستيعاب القدرات المولدة .

وأكد الدكتور شاكر أن القطاع على إستعداد تام للوفاء بكافة احتياجات المشروعات التنموية والاستثمارية على أرض مصر، معربا عن استعداد القطاع لتوصيل الكهرباء التى يحتاجها أى مستثمر لتنفيذ مشروعاته.

وأشاد ممثلو البنك الإفريقى للتنمية بما تم من إنجازات في قطاع الكهرباء والطاقة المصرى، والاهتمام الذي يوليه للتطوير فى كافة القطاعات، كما أعربوا عن تقديرهمللنجاح الذي حققه قطاع الكهرباء المصرى في سد فجوة العجز وتحويلها إلى فائض .

وأعرب ممثلو البنك عن اهتمام البنك للمساهمة الفعالة وتقديم كافة سبل الدعم للتوسع في مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وتدعيم شبكة النقل، وتحسين كفاءة الطاقة.

ويتمثل التعاون الوثيق بين قطاع الكهرباء المصرى و بنك التنمية الأفريقى، فى مشروع محطة توليد كهرباء العين السخنة البخارية قدرة 1300 ميجاوات والذى تم الانتهاء من تنفيذه وتم التشغيل التجارى فى مارس وابريل 2015 من خلال قرض يصل إلى حوالى 390 مليون دولار، ومشروع محطة توليد كهرباء السويس البخارية قدرة 650 ميجاوات والذى تم الانتهاء من تنفيذه وتم التشغيل التجارى فى مارس 2017 من خلال قرض يصل إلى حوالى 440 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك