البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"بي ام دبليو" تكشف عن سيارة هجين خارقة مزودة بمحرك كهربائى فى 2021

بي إم دبليو
بي إم دبليو

كشف المسئول التنفيذي لشركة"بي ام دبليو" الألمانية كلاوس فروليتش، سعي الشركة لإنتاج سيارة هجين خارقة في المستقبل القريب، بعد الإقبال الشديد الذي شهدته الأسواق علي هذه الفئة من السيارات، مشيراً إلى أن " بي إم دبليو" قريبة من انتاج السيارة السوبر هجين، مؤكدًا أن مثل هذه السيارة قد يتم الكشف عنها في عام 2021.

وعلى الرغم من إصدار الشركة الألمانية لموديل BMW I8 بجاذبيتها المعروفة، إلا أنها ليست سيارة خارقة، حيث تعمل بمحرك البنزين ذى ثلاث أسطوانات والمحركات الكهربائية تنتج 369 حصانًا.

وقال كلاوس فروليتشمدير مدير البحث والتطوير في الشركة الألمانية، في تصريحات لموقعTheDrive.comالأمريكي أنه يريد أن يرىBMW تصنع سيارة خارقة هجينة.

ولم يؤكد كلاوس في تصريحاته ما إذا كان يتخيل السيارة الخارقة التي تسعى الشركة لإنتاجها ستحل بديلًا لسيارةi8 الحالية أو ربما سيارة منفصلة، غير أن ما اتفق عليه مدير البحث والتطوير في صناعة السيارات، هو رغبة الشركة لاستخدام i8 في الألومنيوم والكربون منصة لـsupercar.

وقال كلاوس لموقع “TheDrive.com” "أعتقد أن هناك فرصة تالية عندما نمتلك دورة حياة i8، أنا أعمل بجد لتحقيق ذلك".

وأضاف فروليتش: أي مشروع لسيارة خارقة من شأنه أن يستضيف محركا لاحتراق الداخلي، ولكن ليس مطحنة ذات ثلاث اسطوانات مثل i8، حيث من المقرر أن يكون محرك رباعي الأسطوانات أو ست أسطوانات أكثر ملاءمة للسيارة".

وأكد المسئول التنفيذي لشركة "بيامدبليو"الألمانية "المحركات الكهربائية ستوفر قوة إضافية وستعطي السيارة الدفع الرباعي".

وقال فروليتش عن الطاقة: "600 حصان أمر ممكن جدًا بالنسبة إلى الشركة وأن مثل هذه السيارة لن تزن أكثر من طنين للحفاظ على نسبة مواتية من الطاقة إلى الوزن".


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك