البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

هيئة الرقابة المالية تشارك فى انشطة أسبوع المستثمر العالمى

المصدر

كشف المستشار خالد النشار ، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية عن مشاركة الهيئة فى انشطة اسبوع المستثمر العالمى، والذى تطلقه المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "الأيوسكو" للمرة الثانية للعام 2018 World Investor Week، بعد أن حققت المبادرة نتائج ايجابية فى تعزيز ثقافة المستثمرين وحمايتهم فى العام الماضى.

ويتضمن أسبوع المستثمر العالمى لعام 2018 العديد من الأنشطة التى يقوم بها أعضاء منظمة الايوسكو فى أكثر من 80 بلدا بمجموعة متنوعة من الأنشطة لزيادة الوعى بتعليم المستثمرين وحمايتهم متمثلة فى إطلاق وسائل تواصل وخدمات تركز على المستثمرين، وتعزيز أنشطة المسابقات للتوعية بمبادرات ثقافة المستثمرين  وتنظيم ورش العمل والمؤتمرات.

ونوه المستشار النشار، إلى أن منظمة الأيوسكو - والتى تأسست فى عام 1983 -  تعد الأهم عالمياً فى وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التى تسعى كل دولة للالتزام بها بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها. وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من الأسواق المالية فى العالم، يمثلها نحو 120 هيئة رقابة وإشراف إضافة إلى عضوية عدد من المنظمات المالية الدولية والإقليمية. 

وتعد مصر من الدول الموقعة على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف التى تتبناها الأيوسكو والتى تعد بمثابة إطار للتعاون الدولى فى مجال تبادل المعلومات المتعلقة بمكافحة انتهاكات قوانين الأوراق المالية، وكيفية التشاور والتعاون وتبادل المعلومات بغرض إحكام الرقابة على أسواق الأوراق المالية.

وكانت مصر قد انتخبت لأول مرة لعضوية مجلس الإدارة المنظمة للدورة 2014 – 2016، ثم أعيد انتخابها فى شهر مايو 2017 لدورة جديدة، وفى شهر مايو 2018 تم انتخاب مصر لعضوية مجلس إدارة المنظمة للدورة 2018 – 2020 ، وتعد هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تحتفظ بها الهيئة بمقعدها في مجلس إدارة المنظمة.


وفى سياق متصل عقد معهد الخدمات المالية – التابع للهيئة العامة للرقابة المالية - ورشة عمل تدريبية عن التخصيم كأداة تمويلية للشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع جمعية التخصيم الدولية FCI، وبحضورالعديد من العاملين بشركات التخصيم والتأجير التمويلى والتمويل العقارى والبنوك من مختلف المستويات من الإدارة العليا والوسطى.

وألقت ورشة العمل الضوء على قانون التخصيم المصرى الجديد رقم 176 لسنة 2018 والصادر بمنتصف اغسطس الماضى ، وكذلك العديد من القرارات التى أصدرتها هيئة الرقابة المالية – الرقيب –على  تلك الصناعة الهامة فى ضوء سعى الهيئة الطموح الى زيادة حجم نشاط التخصيم كأداة تمويلية غير مصرفية لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بما يعود على الإقتصاد المصرى بمزيد من النمو.

وأكدت الدكتورة شهيناز رشاد المدير التنفيذى لمعهد الخدمات المالية ان تلك الفعالية تمثل إحدى ثمار إتفاقية التعاون المشترك فيما بين جمعية التخصيم الدولية و معهد الخدمات المالية بخصوص تدريب الكوارد بالقطاع وتأهيلها للترخيص من خلال نظام ساعات التدريب المعتمدة (CPDs) والتى تشمل ثلاث مستوياتFoundations Level - Advanced  Level- Intermediate Level لتتماشى مع التدرج الوظيفى المطبق بتلك الشركات

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك