البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الإحصاء": 2.6% ارتفاعا فى معدل التضخم الشهرى خلال سبتمبر الماضى

 الجهاز المركزي المصري
الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء

 أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع معدل التضخم خلال شهر سبتمبر الماضي بنحو 2.6%، مقارنة بشهر أغسطس السابق عليه ليبلغ 302.7 نقطة، مشيرا إلى أن معدل التضخم على أساس سنوى بلغ خلال الشهر الماضي 15.4% في حين كان قد سجل 32.9 % خلال شهر سبتمبر من العام الماضي.

وأوضح الإحصاء - فى البيان الشهرى عن أسعار المستهلكين الصادر اليوم الأربعاء، أن ارتفاع معدل التضخم خلال الشهرى الماضي يرجع إلى ارتفاع أسعار الخضروات بنسبة (17.2%)، والفاكهة بنسبة 7.4%.

وأشار إلى زيادة معدل التضخم خلال الشهر الماضي في الحضر بنحو 2.5% ، مقارنة بالشهر السابق عليه ليبلغ 293.8 نقطة، فى حين على أساس سنوى بلغ معدل التضخم في سبتمبر الماضي 16% ، مقارنة بالشهر المناظر من 2017، كما ارتفع معدل التضخم الشهرى فى الريف بنحو 2.8% مقارنة بشهر أغسطس السابق عليه ليبلغ 303.2 نقطة، كما بلغ 14.8% مقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي.

وبين الإحصاء أن أسعار الطعام والشراب زادت خلال الشهر الماضي بنحو 4.6% مقارنة بالشهر السابق عليه فى حين ارتفعت بنحو 15.9% مقارنة بشهر سبتمبر من عام 2017.

ولفت إلى أن معدل التضخم في الفترة من يناير إلى سبتمبر من عام 2018 ارتفع بنحو 14% مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك