البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"جلوبال ليس" ترتب قرض مشترك بـ 500 مليون جنيه لشركة صناعية

هشام عبدالفتاح، نائب
هشام عبدالفتاح، نائب الرئيس التنفيذى للشركة

تعكف شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى، على ترتيب وإدارة قرض مشترك بقيمة 500 مليون جنيه لإحدى الشركات العاملة فى القطاع الصناعى فى مصر قبل نهاية العام الحالى.

وقال هشام عبدالفتاح، نائب الرئيس التنفيذى لشركة “جلوبال ليس للتأجير التمويلى”، فى تصريحات خاصة لـ”المصدر”، إن شركته ستدعو 4 شركات أخرى للمشاركة فى القرض الذى من المتوقع الحصول على الحصة الأكبر منه، مُشيرًا إلى أن “جلوبال ليس” نجحت فى ترتيب قروض مشتركة بقيمة 700 مليون جنيه منذ بدء العام الحالى، وحتى الآن، لشركات تعمل فى التطوير العقارى بالتعاون مع شركات أخرى.

ولفت إلى أن “جلوبال ليس” حصلت على قروض بنكية بقيمة 3 مليارات جنيه منذ بدء عملها فى السوق المصرية تم توظيف الجزء الأكبر منها حتى الآن.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذى لشركة جلوبال ليس، الذى يمتلك صندوق اذدهار مصر للشركات المتوسطة %60 من أسهمها، أن شركته تتعاون مع 14 بنكاً فى السوق المصرية، وتسعى لإضافة بنكين آخرين قبل نهاية 2018، مؤكدًا أن عقود النشاط فى نمو مستمر.

وارتفعت عقود التأجير التمويلى إلى 7.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2018، مقابل 5.6 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2017، بنسبة زيادة %34.6، وفقا لاحصائيات الرقابة المالية.

وأشارإلى أن المحفظة القائمة تقدر بنحو 2.5 مليار جنيه وتسعى الشركة لإضافة 500 مليون جنيه قبل نهاية 2019، لافتا إلى أن المشروعات الصغيرة تستحوذ على %35 من محفظة الشركة ونسعى للوصول بها إلى %40 خلال العام المقبل.

وفيما يتعلق بمبادرة المشروعات الصغيرة، كشف أنه تم فتح اتصالات مع عدد من البنوك أبرزها بنك عودة للاستفادة من مبادرة البنك المركزى وهناك مفاوضات مع بنوك أخرى، مؤكدًا أن العملاء بحاجة كبيرة للاستفادة من الفائدة المنخفضة فى المبادرة.

وأطلق “المركزى” عام 2016، مبادرة لتعزيز فرص تمويل شركات SMEs تتمثل فى ضخ 200 مليار جنيه لدعم هذه المشروعات، بسعر فائدة %5 سنويًّا، كما ألزم البنوك بزيادة محفظة القروض، والتسهيلات الائتمانية المباشرة، وغير المباشرة، للشركات الصغيرة جدًا، والصغيرة، والمتوسطة، بحيث لا تقل عن %20 من إجمالى التسهيلات الائتمانية للبنك قبل نهاية 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك