البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

توزيع 536 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة بملتقى "السلامة المهنية" فى "كفر السيخ"

مراسم توزيع شهادات
مراسم توزيع شهادات أمان

قام وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم  الأحد، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، بتسليم 536 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة ، المسجلة بمديرية القوي العاملة بالمحافظة ، وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لرعاية وحماية هذه الفئة ورعايتها صحياً واجتماعياً وتأمينياً باعتبارها تمثل شريحة كبيرة من المجتمع المصري، وذلك  بحضور نائب الجامعة الدكتور علي أبو شوشة ، وعزت المصري  وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، ونواب البرلمان .

كما افتتح الوزير، فعاليات ملتقي السلامة والصحة المهنية "سلامة وأمان" ، بمشاركة 17 جهة من أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة بالكليات ، ومسئولي وحدة الأزمات والكوارث ومسئولي وحدة الجودة بجامعة كفر الشيخ، فضلا عن مسئولي السلامة ومدير إدارة الأزمات والكوارث بمديريات المحافظة، ومديري الجهات والشركات ومسئولي السلامة وأعضاء لجانها .

وفي بدايةِ كلمتهِ وجَّهَ وزيرُ القُوى العَامِلَة أسمى آيات التهاني للشعب المصري خاصًة، والعربي عامًة بيوم العزَّةِ واسترداد الكرامة.. نصر أكتوبر المجيد، مقدمًا كل الشكر والعرفان لأبطال القوات المسلحة، الذين يقدمون كل غالي ونفيس حمايًة ودفاعًا عن أرض مصر الغالية، للزود دائمًا عن أمنها واستقرارها، ولشهداء مصر الأبرار الأخيار.

وقالَ الوزير: "إن هذا اللقاء ينبني على محورين رئيسين، أحدهما محور التعريف بالسلامة والصحة المهنية، والمحور الثاني يتمثلُ في العمالة غير المنتظمة".

أضاف أن الوزارة تسعى بكل طاقتها وجُهدها لترسيخ مبدأ السلامة والصحة المهنية، نحو خلق مفهوم شامل وكامل عن ماهية السلامة والصحة المهنية والتعريف بها لجعلها ثقافًة دائمًة، وسلوكًا حياتيًا يحيا به المواطن داخل بيئة عمله وفي بيته، حتى وهو يسير في الشارع، ليتحول سلوكه لسلوكٍ آمن في جميع المناحي الحياتية والسلوكية.

وتابع: "نسعى لحماية العامل في بيئة عمله، ليعود لأهله سالمًا، ونريد أيضًا تحقيق الحفاظ لصاحب العمل على عماله ومقدراته ورأس ماله، بما يحقق حمايًة اجتماعيًة، وحمايًة اقتصاديًة كأحدِ أهداف نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في المجتمع".

وأشارَ إلى أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا لتحقيق هذا المفهوم، بعملية حوسبة نظام التفتيش كتحدٍ كبير واجهته الوزارة، بسبب الفارق والفجوة الكبيرة بين عدد المنشآت التي تصل إلى 3 ملايين منشأة، وعدد مفتشي السلامة الذين يصل عددهم نحو 1400 مفتش فقط، كمحاولة من الوزارة لتقليل هذه الفجوة الرهيبة، والتي لن تحدث سوى بنظام الحوسبة الذي سيعم جميع مكاتب الجمهورية خلال عام واحد، لنشر هذا المفهوم وهذا الإطار الحيوي والمهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك