البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"عرفات" يشدد على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى لمشروعات "النقل" فى السويس

هشام عرفات - وزير
هشام عرفات - وزير النقل

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اليوم السبت جولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة والتي تخدم مدينة السويس الباسلة، تزامنا مع احتفالات الشعب المصري بانتصار أكتوبر المجيد. 

وذكرت وزارة النقل، في بيان، أن الوزير تفقد أعمال توسعة طريق القاهرة/ السويس في المسافة من الدائري الإقليمي حتى دائري القاهرة الكبرى بطول 37 كيلو متر وتكلفة 478 مليون جنيه، والتي تتضمن إنشاء 3 حارات في كل اتجاه ليصبح الطريق في هذه المسافة 8 حارات بكل اتجاه. 

كما تفقد عرفات أعمال تنفيذ تطوير وتوسيع وصلة النفق 109 بطول 24 كيلو متر وتكلفة 666 مليون جنيه والتي تتضمن تطوير هذه المسافة لتكون 5 حارات بكل اتجاه "3 حارات ملاكي - 2 حارات للنقل بكل اتجاه" بدلا من حارتين بكل اتجاه.

ويشمل هذا المشروع كوبري دوران للخلف، وكوبري الكيلو متر 109 أعلى السكة الحديد بتكلفة 200 مليون جنيه "3 حارات في كل اتجاه" والذي سيتم افتتاحه للتشغيل التجريبي نهاية العام الجاري. 

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني لكل مشروع وأن تتم أعمال التنفيذ وفقا لقياسات الجودة العالية، مؤكدا على أهمية مراعاة عناصر السلامة والأمان في جميع مراحل التنفيذ. 

وأوضح وزير النقل خلال الجولة أن هذه المشروعات تهدف إلى إنشاء طريق خدمة للنقل الثقيل لفصله عن حركه السيارات، كما ستساهم هذه المشروعات في ربط طريق القاهرة/ السويس عن طريق وصلة النفق بنفق الشهيد أحمد حمدي ومن ثم تسهيل حركة التجارة مع جنوب سيناء وتحقيق السيولة المرورية لحركة الشاحنات القادمة من المحاجر والموانئ البحرية وخدمة المجتمعات العمرانية الواقعة على طريق القاهرة/ السويس. 

وأضاف أن هذه المشروعات ستؤدي إلى التكامل مع الطريق المنفذ خلال المرحلة الأولى من المشروع القومي للطرق من الدائرى الإقليمي حتى مدخل السويس، ليصبح طريق الشاحنات ممتدا من مداخل السويس حتى مداخل القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك