البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الذهب يرتفع مع هبوط الدولار بفعل بيانات الوظائف الأمريكية

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة مسجلة أكبر مكسب أسبوعي في 6 أسابيع، في الوقت الذي تراجع فيه الدولار بعد بيانات أظهرت تباطؤا أكبر من المتوقع لنمو الوظائف في الولايات المتحدة وانخفاض أسواق الأسهم وهو ما يعزز جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0,2 % إلى 1201,22 دولار للأوقية "الأونصة" في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، منهيا الأسبوع على مكاسب قدرها 0,8 % وهي أكبر زيادة منذ الأسبوع المنتهي في 24 أغسطس ، وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0,3 % ليبلغ عند التسوية 1205,60 دولار للأوقية.

ويظل المعدن الأصفر ، رغم مكاسبه هذا الأسبوع ، منخفضا 12 % من أعلى مستوى له هذا العام الذي سجله في أبريل بسبب ارتفاع الدولار الذي يستفيد من اقتصاد أمريكي مفعم بالنشاط وارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ومخاوف من حرب تجارية عالمية.

وانخفض الدولار وهبطت أسواق الأسهم بعد بيانات أظهرت زيادة قدرها 134 ألفا في عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة في سبتمبر وهي أقل زيادة في عام.

ويرفع ضعف الدولار تكلفة الذهب على المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى، لكن تزايد أسعار الفائدة يقلل جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0,5 % إلى 14,63 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0,95 % إلى 1067,50 دولار للأوقية، في حين استقر البلاتين حول 822 دولارا للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك