البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الذهب يستقر بفعل صدور بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس مع صدور بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية وفي ظل توقعات بتشديد السياسة النقدية، مما عوض أثر المكاسب المحدودة التي حققها المعدن النفيس من شراء الملاذات الآمنة.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0,1 % إلى 1197,87 دولار للأوقية "الأونصة".

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 1,30 دولار أو 0,11 % إلى 1201,60 دولار للأوقية.

وتجاوزت الأسعار في وقت سابق من الجلسة ، مستوى 1200 دولار المهم مع هبوط أسواق الأسهم بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مما دفع بعض المستثمرين للإقبال على المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا.

واستغل نحو نصف صناع السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي"، بمن فيهم رئيسه جيروم باول، مناسبات عامة أمس الأربعاء للتعبير عن نظرة توافقية على نحو متزايد بأن الاقتصاد الأمريكي لا يواجه أي منزلقات.

ويدفع ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية المستثمرين لشراء الدولار، مما يعزز قيمته ويؤدي إلى زيادة تكلفة الأصول المقومة بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى.

ونزل الذهب نحو 12 % منذ بلوغه مستوى ذروة في أبريل ، تحت ضغط قوة الدولار الذي عززه الاقتصاد الأمريكي النشط وارتفاع أسعار الفائدة ومخاوف من الحرب التجارية.

و تراجعت الفضة 0,1 % في المعاملات الفورية إلى 14,56 دولار للأوقية في حين انخفض البلاديوم 0,1 % إلى 1054,22 دولار للأوقية ، وزاد البلاتين 0,2 % مسجلا 823,30 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك