البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"البورصة": بروتوكول تعاون مع "القاهرة للاستثمار" لنشر الثقافة المالية بين 14 ألف طالب

المصدر

استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الاثنين، الوافد رقم 225 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي، وهي أسهم شركة "القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية" والتي سيتم تداولها تحت رمز "CIRA "، بحضور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة القاهرة للاستثمار والتنمية.

وكشف محمد فريد، رئيس البورصة، عن التنسيق مع مسئولي شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية لتوقيع بروتوكول تعاون يقضي بنشر الثقافة المالية ورفع درجة الوعي المالي والاستثمار ويستفيد منه قرابة 14 ألف طالب، دعما لجهود الدولة لتعزيز الشمول المالي.

أضاف فريد، أن الإقبال الكبير من المستثمرين" العرب والأجانب" ليمثلوا 77% من إجمالي الطرح، يؤكد الثقة الكبيرة التي توليها المؤسسات وصناديق الاستثمار العالمية في مناخ الاستثمار في مصر في ظل الإصلاحات الأخيرة على كافة الأصعدة "ماليًا ونقديًا وتشريعيًا"، والتي عززت الثقة بشكل كبير في الاقتصاد المصري.

وتابع فريد، أن إدارة البورصة تعمل دوما على اجتذاب مزيد من الشركات القوية والراغبة في التوسع والنمو للقيد، بمختلف القطاعات، "فالتنوع الذي تتمتع به البورصة يعزز من صلابة وقوة سوق الأوراق المالية المصري في المساهمة في النمو الاقتصادي".


وتم تنفيذ طرح عام وخاص لعدد 207,2 مليون سهم بنسبة 37,8% من أسهم رأس مال الشركة بسعر 6 جنيهات للسهم وبقيمة إجمالية "للكمية المنفذة" 1,2  مليار جنيه.

وبلغت عدد أسهم الطرح العام 14,5 مليون سهم تمثل 7% من عدد الأسهم المعروضة للبيع و2,6% تقريبا من أسهم رأس مال الشركة المصدر، فيما بلغت عدد أسهم الطرح الخاص 192,73مليون سهم تمثل 93% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع و 35,2% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة المصدر.

وتمت تغطية الطرح العام 18,87 مرة بما يعادل نسبة تخصيص 5,3% حيث بلغت إجمالي الكمية المطلوبة عدد 273,8 مليون سهم بقيمة اجمالية تجاوزت 1,64 مليار جنيه، فيما تمت تغطية الطرح الخـــاص لعدد 192,7 سهم البالغ قيمته 1,16 مليار جنيه 10,36 مرة وذلـك بإجمـــالـــي طـــلبات بلغت قيمتها 10,89 مليار جنيـــــــه.

وبلغ نصيب غير المصريين "العرب والأجانب" 77%، فيما بلغ نصيب المصريين 23% من إجمالي الطرح "العام والخاص".

وتمتلك شركة القاهرة للاستثمار والتنمية 19 مدرسة على مستوى الجمهورية، يدرس بها 22 ألف طالب هذا بالإضافة الى جامعة بدر، ويعمل بها 4127 عامل.

من جانبه قال الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، إن بدء التداول على أسهم الشركة في البورصة خطوة تسرع من وتيرة نمو الأعمال ، مؤكدا تطلعه  إلى مواصلة تنمية أعمال الشركة  واستكمال استراتيجيتها التوسعية.

وأضاف محمد القلا الرئيس التنفيذي لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية، إن شركته تستهدف استثمار نحو مليار جنيه خلال الثلاث سنوات المقبلة، مع العمل على مضاعفة حجم أعمال الشركة 4 مرات خلال السبع سنوات المقبلة.

وتابع القلا، "المشاركة القوية من قبل المستثمرين الأجانب والعرب  في هذا الطرح تعكس الصورة الإيجابية العامة لسوق المال المصري كأحد أهم الأسواق الإقليمية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك