البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التخطيط" تبدأ إجراء تعداد وحصر موظفى الجهاز الإدارى للدولة

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

تستقبل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الاثنين، مندوبي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والمختصين بإجراء تعداد وحصر موظفي الجهاز الإداري للدولة في أولي أيام التعداد.

ويشمل التعداد تجميع البيانات الأساسية لكل موظف تمهيداً لوضعها على نظام معلومات الموارد البشرية الإلكتروني والمعروف بالـ HRIS، وتتضمن البيانات المطلوبة من العاملين بياناتهم العلمية والوظيفية، فضلاً عن البيانات الأساسية وبيانات التعيين.

وشددت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على ضرورة التعاون من جميع الجهات التي سيجري عليها الحصر مع مندوبي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك لتسهيل مهماتهم الأمر الذي يسهم في تطوير منظومة وقواعد البيانات للجهاز الإداري للدولة وذلك في إطار تنفيذ خطة الإصلاح الإداري شاملة، وتحقيقاً لمبدأ الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية ضمن رؤية مصر 2030.
 
وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن هذا التعداد يسهم في تيسير عملية تبادل المعلومات ونقل بيانات العاملين بشكل أكثر دقه مما يحفظ حق كل موظف وكل مواطن أيضاً في الحصول على الخدمات المخصصة له نظراً لتوافر نظام كامل يشمل كافة البيانات الخاصة بكل موظف مشيرة إلي الانتهاء من التعداد علي مستوي الوزارات في يناير المقبل.

وأوضحت أنه تم إعداد وإرسال خطابات إلى جميع الوزارات بمواعيد الحصر، وتحديد مسئولين تواصل من كل وزارة للتعاون مع فريق الحصر وتقديم المساعدة.
 
ومن جانبه أشار الدكتور صالح عبدالرحمن، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلي أنه تم اختيار مجموعه من الكوادر بالجهاز وتأهيلهم بالبرامج التدريبية اللازمة للتعريف بكيفية الإعداد والعمل علي عملية الحصر مع تزويدهم بأحدث الوسائل التكنولوجية لتيسير عملية التعداد. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك