البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"القوى العاملة" تفتتح برنامجًا لتدريب المؤسسات على دعم "تكافؤ الفرص"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

افتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بديوان عام الوزارة، والدكتورة هدى رشاد مدير مركز البحوث الاجتماعية بالجامعة الأمريكية، البرنامج الأول لتدريب المؤسسات على توفير تكافؤ الفرص، طبقا لبروتوكول التعاون بين الوزارة والمركز، والذي يهدف لدعم الجهود القومية لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي وتنمية القوى العاملة وتمكين وحماية المرأة العاملة.

ويهدف البرنامج لأول إلى تدريب ممثلين من شركات القطاع الخاص فى قطاعات "الموارد البشرية، والشئون القانونية، والشئون الإدارية"، العاملة  مدينة العاشر من رمضان.

وقال الوزير إن الحكومة تعمل على تحسين أدائها، ورفع مؤشراتها الدولية في كافة المجالات، فضلا عن تحقيق التوافق بين التشريعات الدولية وما يتم على أرضها، مشيرا إلى أنه من بينها تحقيق التكافؤ في اختيار العاملين وعدم التمييز بين الرجل والمرأة.

وأشار إلى أهمية وجود معايير محددة مبنية على الكفاءة والخبرة والمؤهلات المتناسبة مع طبيعة العمل، مشددا علي عدم وجود تمييز لنوع محدد على الآخر، منوها بأن العنصر الاقتصادي يعتمد على الكفاءة.

وأكد الوزير علي أهمية عرض البيانات الخاصة بإحصائيات العمل وعدد العاملين ومرتباتهم وعدد سنوات الخبرة، بشفافية مطلقة، حتى لا يكون هناك فهم مغاير للواقع ، معربًا عن اعتقاده أن هناك تمييز في المرتبات بين الرجل والمرأة، مشيرا إلي أنه قد يكون هناك فرق في سنوات الخبرة مما يعطي مؤشرات خاطئة.

وشدد علي أن المرأة أثبتت قدرتها وإبداعها في كثير من المجالات وأنه ينبغي على أصحاب الأعمال ترك الموروثات الفكرية الخاطئة، وإعطائها الفرصة الكاملة للعمل مثلها مثل الرجل، من خلال المعايير التي تحدد القدرات والكفاءات، مشيرا إلى أن كثير من أصحاب الأعمال يرفضون عمل المرأة بسبب الإجازات التي شرعها القانون لها كإجازة الوضع أو رعاية الطفل، مضيفا أن هذه الامتيازات التي تمنح للمرأة تصب في صالح المجتمع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك