البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التنمية الصناعية": 1673 منشأة حصلت على تراخيص خلال أغسطس

 المهندس عمرو نصار
المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

تلقى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة تقريراً حول مؤشرات أداء الهيئة العامة للتنمية الصناعية خلال شهر أغسطس الماضى.

وحصلت 1673 منشأة صناعية على رخص تشغيل وبناء مؤقتة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية وذلك مقارنة بـ 263 رخصة وتصريح تشغيل مؤقت خلال نفس الشهر من العام الماضى بواقع 1584 رخصة تشغيل و89 رخصة بناء كما تم قيد 557 سجل دائم ومحدد المدة مقارنة بـ 920 سجل خلال نفس الشهر من العام الماضى بواقع 494 سجل دائم و63 سجل محدد المدة

وأكد المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية حرص الهيئة على تقديم كافة التسهيلات لتشجيع المستثمرين الصناعيين علي ضخ استثمارات في مشروعات جديدة وجذب المستثمرين الاجانب للاستثمار في قطاع الصناعة في مصر.

ولفت إلى أن الهيئة تلقت طلبات من المستثمرين خلال الفترة من مارس 2017 وحتي نهاية أغسطس الماضي حيث بلغ إجمالي هذه المشروعات 390 مشروعاً كبيراً بحجم استثمارات متوقعة تصل الي 147,5 مليار جنيه بإجمالي مساحة أراضي 71 مليون متر مربع.

وبلغت نسبة الاستثمارات الاجنبية من إجمالي الاستثمارات  72% وهو الامر الذي يؤكد اقبال المستثمر الاجنبي علي الاستثمار في السوق المصري وثقته في مناخ الاستثمار في قطاع الصناعة في مصر.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن قائمة المشروعات الصناعية المزمع اقامتها تشمل 138 مشروعاً في مجال الصناعات الهندسية و91 مشروعاً في مجال الصناعات الغذائية و90 مشروعاً في مجال الصناعات الكيماوية و42 مشروعاً في مجال الغزل والنسيج فضلاً عن 29 مشروعاً في مجال صناعة مواد البناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك