البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

توقعات بتباطؤ نمو التجارة العالمية فى 2018 و2019

منظمة التجارة العالمية
منظمة التجارة العالمية

توقعت منظمة التجارة العالمية، اليوم الخميس، تباطؤ نمو التجارة العالمية على الأرجح أكثر من المتوقع من قبل في عامي 2018 و2019، على الرغم من أن التأثيرات الاقتصادية المباشرة للحرب التجارية المتصاعدة بين الصين والولايات المتحدة ما زالت محدودة حتى الآن.

وتوقعت المنظمة نمو تجارة السلع العالمية بنسبة 3,9% في العام الحالي، وهو ما يقل عن توقعاتها في أبريل التي أشارت لنمو نسبته 4,4%. 

وفي العام المقبل، من المتوقع نمو التجارة 3,7%، انخفاضا من أربعة بالمئة في التوقعات السابقة.

وقالت منظمة التجارة العالمية في بيان اليوم الخميس، إن بعض المخاطر النزولية التي حذرت منها في أبريل، أصبحت ملموسة الآن. 

وحذر روبرتو أزيفيدو المدير العام للمنظمة، من أن الانتعاش القوي في التجارة العالمية، بعد عقود من التعثر، قد تقوضه قيود الحرب التجارية.

وقال البيان "إن الآثار الاقتصادية المباشرة لهذه الإجراءات كانت محدودة حتى الآن، لكن الضبابية الناجمة عنها ربما يكون لها تأثير بالفعل من خلال خفض الإنفاق الاستثماري".

ونقل البيان عن أزيفيدو قوله "على الرغم من أن نمو التجارة مازال قويا فإن هذا الخفض "في التوقعات" يعكس التوترات المتصاعدة التي نراها بين شركاء تجاريين كبار".

وأضاف "من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تسعى الحكومات لتجاوز خلافاتها وأن تتحلى بضبط النفس. ستواصل منظمة التجارة العالمية دعم تلك الجهود وضمان أن تظل التجارة محركا للارتقاء بمستويات المعيشة والنمو وخلق فرص العمل في أنحاء العالم".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك