البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البترول" ترحب بتسوية النزاع مع "نوبل إنرجى"

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول - صورة أرشيفية

رحبت وزارة البترول والثروة المعدنية بقرار شركة "نوبل إنرجي"، بشأن الإتفاقيات المبرمة من قبل شركات خاصة ذات جنسيات مختلفة من أجل تصدير الغاز المنتج من حقول ليفاياثان وتمار إلي مصر، وتسوية النزاع التجاري مع مصر.

وأكد حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة ترحب بالبيانات الصادرة من "نوبل إنرجي"، مشيرًا إلى تعاملها مع أي  طلبات أو تراخيص يتم تقديمها من القطاع الخاص وفقا للوائح المطبقة، وفي ضوء إستراتيجية مصر لأن تصبح مركزاً إقليمياً لتجارة وتداول الغاز ، وتوجه الدولة لتحرير سوق الغاز، ووضع إطار تنظيمي يسمح لشركات القطاع الخاص بتداول وتجارة الغاز، وأخيراً في ضوء سعي وزارة البترول لتسوية النزاعات القائمة مع المستثمرين بشروط تعود بالفائدة على جميع الأطراف.

جاء ذلك تعليقًا على البيان الصادر من شركة "نوبل إنرجي" بأنها هى و"ديليك للحفر" استحوذتا مع شركاء على نسبة 39% من أسهم شركة غاز شرق المتوسط "إس إيه إي"، التي تمتلك خط الأنابيب الممتدد بين مصر وإسرائيل، وستبرم شركة نوبل إنرجي وشركاؤها اتفاقية لتشغيل خط الأنابيب، لضمان الوصول إلى القدرة الكاملة لخط الأنابيب.

ويمتد خط الأنابيب بطول 90 كيلومترًا ويقع في البحر في المقام الأول، ويربط شبكة أنابيب إسرائيل من عسقلان بشبكة الأنابيب المصرية بالقرب من العريش.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك