البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"إيجاس": توصيل الغاز الطبيعى إلى 1,5 مليون وحدة سكنية بالجيزة

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول خلال تفقده توصيل الغاز بالعياط

قال المهندس مصطفى هلال، نائب رئيس شركة إيجاس للتخطيط والمشروعات، إن الشركة قامت بتوصيل الغاز إلى 1,5 مليون وحدة سكنية بمدن ومراكز الجيزة ومن المخطط توصيله إلى 500 ألف وحدة سكنية أخرى خلال الخطة الخمسية 2018-2019 حتى 2022-2023. 

أضاف "هلال" أنه من المخطط الوصول بعدد الوحدات السكنية التي يصلها الغاز بالمحافظة إلى مليوني وحدة سكنية، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ وتشغيل خمس محطات بالمحافظة لتخفيض الضغط والقياس. 

يذكر أن عدد الوحدات السكنية التي تم توصيلها بالغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى، الآن، بلغ نحو 9 مليون وحدة سكنية. 

وشهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إطلاق أول شعلة غاز طبيعى لأول وحدة سكنية بمدينة العياط بمحافظة الجيزة، بعد انتهاء قطاع البترول من تدفيع الغاز لأول مرة بالمدينة في إطار المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى لمختلف المناطق بمحافظات الجمهورية وإحلاله محل البوتاجاز والذى يعطى الأولوية للتوصيل إلى أكبر عدد من المدن والمناطق التي لم يصلها الغاز من قبل ، ذات الكثافة السكانية العالية حيث من المستهدف توصيل الغاز إلى حوالى 30 ألف وحدة سكنية بمركز ومدينة العياط وكافة القرى المحيطة بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك