البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

النفط يرتفع مع استبعاد السعودية وروسيا زيادة فورية في الإنتاج

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

قفز خام القياس العالمي مزيج برنت بأكثر من 3 % اليوم الاثنين إلى أعلى مستوى في 4 سنوات فوق 80 دولارا للبرميل بعدما استبعدت السعودية وروسيا أي زيادة فورية في الإنتاج على الرغم من دعوات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيادة المعروض العالمي.

واجتمعت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجون من خارجها من بينهم روسيا في الجزائر يوم الأحد، واختتم الاجتماع بدون توصية رسمية بأي زيادة إضافية في الإمدادات لتعويض انخفاض الإمدادات القادمة من إيران.

وارتفع خام برنت 2,40 دولار، أو ما يعادل 3,1 %، ليبلغ عند التسوية 81,20 دولار للبرميل، بعدما لامس أعلى مستوى له خلال تعاملات الاثنين عند 81,39 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2014.

وزاد الخام الأمريكي الخفيف 1,30 دولار، أو 1,8 %، عند التسوية ليسجل 72,08 دولار للبرميل.

ورفضت السعودية أكبر منتج في أوبك وروسيا أكبر المنتجين الحلفاء لها خارج المنظمة عمليا طلب ترامب باتخاذ إجراءات لتهدئة الأسعار في السوق ، وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح للصحفيين "لا أؤثر على الأسعار".

كان ترامب قال الأسبوع الماضي إن على أوبك أن "تخفض الأسعار الآن"، لكن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه قال يوم الاثنين إن أوبك لم ترد بالإيجاب على مطالب ترامب.

وقالت شركتا تجارة النفط ترافيجورا ومركوريا اليوم الاثنين إن برنت قد يرتفع إلى 90 دولارا للبرميل بحلول عيد الميلاد وقد يتجاوز الـ 100 دولار في أوائل 2019 حيث ستتسم الأسواق بشح المعروض فور تطبيق العقوبات الأمريكية على إيران من نوفمبر .

ويتوقع جيه.بي مورجان أن تفضي العقوبات إلى فقد 1,5 مليون برميل يوميا في حين حذرت مركوريا من أن ما يصل إلى مليوني برميل يوميا قد تخرج من السوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك