موقع المصدر

ads
ads
بترول وطاقة

"البترول" تتفق مع الشركاء الأجانب على تعجيل الانتاج من حقول "ظهر" و"9ب" و"شمال الإسكندرية"

الأحد 23 سبتمبر 2018 - 04:55 م
طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول - صورة أرشيفية
طباعة
المصدر - خاص
اتفقت وزارة البترول مع الشركاء الأجانب، على الإسراع فى تنفيذ عمليات التنمية لمشروعات “ظهر، 9ب، شمال إسكندرية”، للانتهاء من ربطها على إنتاج الشبكة القومية للغازات الطبيعة قبل المواعيد المحددة فى الخطة الحالية.

وقال مصدر بقطاع البترول فى تصريحات لـ”المصدر”، إنه سيتم ربط نحو 800 مليون قدم مكعب غاز يومياً من الآبار الجديدة فى مناطق الامتياز المختلفة خلال العام المالى الجارى.

وأوضح أن تلك الآبار ستساهم فى تعويض معدل الانخفاض الطبيعى للإنتاج المحلى، وستساهم فى زيادة الإنتاج لنحو 7 مليار قدم مكعبة يوميًا بنهاية العام الجارى.

وأضاف أنه جارى العمل فى المرحلة الثانية من مشروع حقول غازات غرب الدلتا “شمال الإسكندرية - غرب المتوسط العميق”، بمعدلات أعلى من المعتمدة بالخطة.

وأوضح أن المشروع يشمل حقول فيوم وجيزة وريفين، وجارى الانتهاء من تنفيذ خطى الأنابيب لنقل الغاز من حقلى فيوم وجيزة إلى تسهيلات المعالجة، ومن المخطط بدء الإنتاج منهما قبل نهاية عام 2018، بمعدل يصل لـ500 مليون قدم مكعبة غاز يومياً.

وأشار المصدر إلى أنه جارى تنفيذ أعمال تنمية حقل ريفين، ومحطة المعالجة البرية الجارى تنفيذها حالياً لمعالجة غازات الحقل، الذى من المخطط بدء إنتاجه عام 2019، بمعدل إنتاج أولى 350 مليون قدم مكعب يومياً.

وأضاف أن قطاع البترول حقق عدداً من الاكتشافات البترولية خلال الفترة الماضية يتم ربطها على الإنتاج تباعاً، وأولها كشف نورس الذى ارتفع إنتاجه لنحو 1.2 مليون قدم مكعبة يومياً.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads