البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء تلغى مناقصة إنشاء 3 محطات للطاقة الشمسية

محطة طاقة شمسية -
محطة طاقة شمسية - صورة أرشيفية

- الشركات عرضت أسعار تتراوح بين 23 و25 ألف جنيه لإنشاء للكيلووات
 
ألغت شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، مناقصة إنشاء 3 محطات للطاقة الشمسية بقدرة 40 كيلووات، بسبب ارتفاع الأسعار المُقدمة من الشركات لتنفيذ المشروعات.

وقال أحمد رضوان، مسئول إدارة الترشيد والطاقة المتجددة بشركة شمال الدلتا، فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن الشركات عرضت أسعار مرتفعة لإنشاء الكيلووات يتراوح بين 23 و25 ألف جنيه، وهى قيمة مرتفعة بالمقارنة مع الأسعار المتواجدة حالياً والتى لا تتعدى 17 ألف جنيه.

وأوضح أن الشركة ستعيد طرح المناقصة مرة أخرى خلال شهرين، وذلك بعد تعديل بعض الشروط والمواصفات الخاصة بإجراءات التنفيذ، وكذلك إجراؤها بنظام المزايدات التناقصية للحصول على أقل الأسعار.

وذكر أن الشركة تلقت عروضًا كثيرة من مؤسسات حكومية وخاصة لإنشاء مشروعات للطاقة الشمسية بنظام صافى القياس وقدرات تتراوح بين 100 و200 كيلووات، كما تعمل شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء على التعاقد مع شركات ومؤسسات خاصة لإنشاء محطات طاقة شمسية للمشاركة فى خطة الحكومة لإنتاج %20 من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة بحلول عام 2022.

وكانت «شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء» طرحت مناقصة لتدشين 3 محطات أعلى مبانى تابعة للشركة فى الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ.

وتلقت «شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء» 4 عروض فنية ومالية من 4 شركات هى «العالمية للبصريات» و«أدفانتس للتوريدات» و«بى اى سى» و«المصرية لأنظمة الطاقة».

وأرسلت كل شركة إجاباتها على الاستفسارات التى أرسلها مسئولى شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، وذلك قبل اتخاذ قرار إلغائها لارتفاع قيمة العروض المالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك