البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

«جنوب الوادى" يخسر 22% فى أسبوع .. والشركة تنفى إضافة خطوط إنتاج جديدة"

شركة جنوب الوادى
شركة جنوب الوادى للأسمنت

خسر سهم جنوب الوادى للأسمنت 71 قرشًا من قيمته على مدار الأسبوع الماضى، بنسبة %22 ليغلق عند مستوى 2.49 جنيه بنهاية الخميس الماضى، وتراجع السهم تحت ضغوط بيعية شهدها السوق ككل، كما أن البيانات المالية دعمت الاتجاه الهبوطى للسهم، بعد أن سجلت أرباح الشركة تراجعا بنسبة %77 بنهاية النصف الأول من العام الجارى، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 20.69 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية فى يونيو الماضى، مقابل أرباح بلغت 89.12 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من 2017، تحت ضغط من تراجع مبيعات الأسمنت خلال النصف الأول من العام الجارى إلى 480.4 مليون جنيه، مقابل مبيعات بـ513.3 مليون جنيه فى النصف المقارن من العام الماضى.

كما أن أرباح الشركة قد تراجعت خلال الربع الأول من العام بأكثر من%70 إلى 5.9 مليون جنيه، مقابل 20.01 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، على الرغم من ارتفاع المبيعات إلى 296.7 مليون جنيه مقابل 261.5 مليون جنيه.

ونفت الشركة الأربعاء الماضى، تقارير صحفية قالت إنها تدرس جدوى إضافة خط إنتاج جديد للأسمنت.

وتمتلك جنوب الوادى للأسمنت مصنع أسمنت، ومحطة خرسانة جاهزة فى بنى سويف، فضلاً عن عدة استثمارات أهمها مساهمتها بنسبة %47.67 فى رأسمال شركة صناعات مواد البناء، والتى تمتلك مصنع أسمنت فى أسيوط.

كما يبلغ رأس المال المصدر الحالى 2.4 مليارات جنيه، موزعاً على عدد 482.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك