البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: 70 مليون جنيه لسرعة الانتهاء من تنفيذ مستشفى الإصابات والطوارىء بجامعة أسيوط

رئيس الوزراء خلال
رئيس الوزراء خلال جولته بمحافظة أسيوط

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته محافظة أسيوط اليوم الأحد، سير العمل في مشروع مستشفى الإصابات والطوارئ الجديدة بجامعة أسيوط تحت الانشاء، للتعرف على حجم الأعمال المنفذة، والذي يعتبر أول مستشفى متخصص في استقبال حالات الطوارئ، ويخدم صعيد مصر من بني سويف والوادي الجديد حتى أسوان، بحضور وزراء التربية والتعليم، والتعليم العالى، والتنمية المحلية، والبيئة .  

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى: تبلغ سعة المشروع 487 سريراً، منها 15 سريراً بقسم الإنعاش، و19 سريرا بغرف الإفاقة، ويجري إنشاؤه من بدروم ودور أرضي وثمانية أدوار علوية، على مساحة 3200 متر مربع، وقد تصل تكلفة انشاؤها الى نحو 300 مليون جنيه. ويشتمل مستشفى الإصابات والطوارئ على 18 غرفة عمليات، و11 عنبر عناية مركزة، و3 عنابر انعاش، وبنك دم، وعيادات خارجية، ومعامل، وقاعة مؤتمرات، كما تضم المستشفى معمل الباثولوجيا الاكلينيكية بمسطح 1435 متر مربع.

وأوضح أن المشروع ينفذ منذ فترة طويلة، ولم يتوافر التمويل اللازم للانتهاء منه، ووعد رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزير التخطيط بزيادة المخصصات المالية للمستشفى بموازنة هذا العام، على أن يتم الانتهاء منه العام المقبل، وكلف شركة المقاولون العرب بسرعة وجودة التنفيذ، بعد توفير التمويل المطلوب. 

وعقب خروجه من المستشفى أجرى رئيس الوزراء اتصالاً بوزيرة التخطيط، وتم الاتفاق على توفير 70 مليون جنيه بخطة هذا العام للمستشفى.

وخلال زيارته اليوم إلى محافظة أسيوط توجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى مستشفى جامعة أسيوط، حيث زار وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى الجامعي، وتابع تجهيزاتها، وتقديم الخدمة للمرضى بها، واستمع الى شرح حول عمل الوحدة، والتي تعمل بطاقة 85 جهاز غسيل كلوي دموي، بواقع ثلاث جلسات يومياً، بالإضافة إلى جلسة رابعة للطوارئ، وتخدم جميع اقسام المستشفى الجامعي مع جميع مستشفيات محافظة أسيوط. 

وحاور رئيس الوزراء عددا من المرضى عن مستوى الخدمة بالوحدة، فأشادوا بما يتم تقديمه، وقال أحدهم: أقوم بعملية الغسيل الكلوى 3 مرات أسبوعيا، والمستشفى تهتم بنا، وتقدم جميع الخدمات. 

وأشاد مدبولى بالخدمات المقدمة بالمستشفى ووحداتها المختلفة، مؤكدا أن جامعة أسيوط هى إحدى الجامعات المتميزة على مستوى الجمهورية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك