البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"الاتصالات" تعلن فتح باب الالتحاق بمبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل" بالجامعات

وزير الاتصالات عمرو
وزير الاتصالات عمرو طلعت - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فتح باب الالتحاق بمبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل "NTL" لطلاب السنوات الأولى في الجامعات في تخصصات علوم الحاسب والمعلومات، وتخصصات الاتصالات والإلكترونيات، بعد أن كان القبول قاصراً على طلاب السنوات النهائية.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة السابعة عشر ليوم الهندسة المصري، الذي نظمته رابطة الشباب بالجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات في مصر، بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على مدار يومين، بمركز مؤتمرات جامعة الأزهر حيث يعد هذا الحدث هو الملتقى الهندسي السنوي لطلاب ومهندسي مصر مع رجال الصناعة والحكومة والقطاع الخاص، وشهدت فعاليات الدورة تسليط الضوء على منهجيات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا "تعليم الآلة" وعلوم البيانات.

وسلم الوزير جوائز المشروعات الفائزة في مسابقتي "يوم الهندسة المصري"، و"صُنِع في مصر" خلال الحفل الختامي لفعاليات الدورة وذلك بحضور الدكتور سمير شاهين رئيس الجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات في مصر. 

وتنافست المشروعات المشاركة في تقديم الابتكارات التكنولوجية التي تساهم في نهضة مهنة الهندسة والصناعة في مصر والشرق الأوسط في مجالات البرمجيات "التي تضم البرمجيات والهندسة الطبية والأنظمة المدمجة"، والاتصالات والالكترونيات، والطاقة والكهرباء، وتصميم الروبوت، والهندسة الميكانيكية، والصناعية، والإنشائية والمعمارية.

وأشاد الوزير بمشروعات الشباب لما تمثله من فكر خلاق منتج، وإدراك كامل للتحديات التي يواجهها المجتمع وإمكانية حلها باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤكدا دعم الوزارة الكامل لمشروعات الابتكار التكنولوجي.

وتفقد الوزير عدد من المشروعات التي تضمنت الابتكارات التكنولوجية في عدد من المجالات منها مشروع المصنع الذكي الذي يعمل على متابعة والتحكم في عمليات التصنيع بالمصانع بطرق ذكية، وعداد ذكي لاستهلاك المياه، وروبوت صُمم لغرض التعامل مع الأماكن الخطرة والألغام، وتقطيع وحفر ليزر cnc، والغواصات الآلية، وتطبيق تكنولوجي على الهاتف المحمول لمساعدة الصم والبكم في التواصل مع الآخرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك