البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"نيكي" اليابانى يصعد قبل جولة مباحثات أمريكية صينية

نيكي الياباني
نيكي الياباني

ارتفع المؤشر نيكي الياباني إلى أعلى مستوى في أسبوعين، اليوم الخميس، في ظل أنباء عن جولة جديدة مقترحة من المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، مما عزز الإقبال على المخاطرة، وأطلق عمليات شراء لأسهم منكشفة على الطلب الصيني.

وأغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعا واحدا بالمئة عند 22821,32 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 31 أغسطس الماضي.

وتواصلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الصين من أجل إجراء جولة جديدة من المحادثات التجارية في الوقت الذي تستعد فيه واشنطن لتفعيل رسوم جمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وسجل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا أداء فاق المؤشر نيكي، ليصعد 1,1% إلى 1710,02 نقطة.

وارتفعت أسهم الشركات ذات الانكشاف الكبير على السوق الصينية. 

وزادت أسهم فانوك المنتجة للروبوتات الصناعية 1%، وصعدت أسهم كوماتسو لصناعة معدات البناء 1,7% في حين قفزت أسهم هيتاشي لمعدات البناء 2,7%.

وتعرضت تلك الشركات، التي تعتمد بشكل كبير على الطلب من الصين، لعمليات بيع بفعل تعليقات ترامب، المرتبطة بالتجارة تجاه الصين والتي أدلى بها على مدى الأشهر القليلة الأخيرة.

وبيعت أسهم شركات موردة لأبل بعد أن انخفضت أسهم الشركة المصنعة لآيفون 1,2%، حين كشفت عن هاتف آيفون أكبر لكنها لم تقم سوى بتعديلات محدودة على تصميماتها.

وتراجعت أسهم موراتا للتصنيع 1,3% وألبس إلكتريك 4,8% وتي.دي.كيه كورب 3,9%.

وواصلت أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق الانخفاض، لتقتفي أثر عمليات بيع لنظيرتها الأمريكية، أمس الأربعاء، مثل ميكرون تكنولوجي والتي هبطت أسهمها 4,3%. 

وانخفضت أسهم أدفانتست كورب 5,4% وطوكيو إلكترون 3%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك