البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"بدر الدين" للبترول: ارتفاع إنتاج الشركة إلى 120 ألف برميل مكافئ زيت في عام

شركة بدر الدين للبترول
شركة بدر الدين للبترول

أعلن الجيولوجى علاء البطل، رئيس شركة بدر الدين للبترول، أن الشركة حققت زيادة الإنتاج من حقول الزيت الخام والغاز الطبيعى إلى حوالى 120 ألف برميل مكافئ زيت، خلال 2017-2018 يتضمن 37 ألف برميل يومياً من الزيت الخام، وهو أعلى معدل للإنتاج  منذ عام ونصف.

جاء ذلك خلال رئاسة المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول، لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2017-2018 بحضور المهندس محمد مؤنس، مستشار الوزير لشئون الغاز، والمهندس عابد عز الرجال، الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، والمهندس أسامة البقلى، رئيس الشركة القابضة للغازات، والجيولوجى أشرف فرج، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

وأشار "البطل" إلى أن بئر الغاز "كرم -9 " بمنطقة علم الشاويش يعد أنجح بئر منتج للغاز فى تاريخ الشركة، حيث قدر إنتاجه بحوالى 60 مليون قدم مكعب يومياً ، وقد تم إضافة احتياطيات بحوالى 35 مليار قدم مكعب وجارى حالياً إعداد برنامج لحفر عدة آبار فى هذه المنطقة الواعدة.

أضاف أنه تم إضافة 36 مليون برميل مكافئ للاحتياطي القابل للاستخراج، من خلال حفر 36 بئراً تنموية واستكشافية، مما ساهم فى تعويض التناقص الطبيعى للإنتاج  بنسبة 100%.

وأوضح أنه تم النجاح في تحقيق 7 اكتشافات بترولية مهمة، كما تم البدء في عمل مسح سيزمى ثلاثى الأبعاد في مارس الماضى لحوالي 1770 كيلومتر مربع باستخدام أحدث التكنولوجيات ومن المخطط الانتهاء منه فى نوفمبر المقبل، مما سيكون له أكبر الأثر فى تطوير أعمال البحث والاستكشاف وتعظيم الإنتاج والاحتياطى. 

وأضاف أن الشركة تسعى حالياً لوضع كافة مشروعاتها على تسهيلات الإنتاج قبل الموعد المحدد لها كالبئر الاستكشافى BTE-2 الذى تم وضعه على الإنتاج قبل الموعد المحدد بثلاثة شهور، وكذلك كشف شمال أم بركة الذى تم وضعه على الإنتاج في وقت قياسى، 40 يوماً. 

أشار إلى أن مشاركة الشركة فى البرنامج الثالث من مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الخاص بتحسين وتعظيم اداء أنشطة البترول والغاز كان له أكبر الأثر على زيادة معدلات الإنتاج من الزيت والغاز بحوالى 7,2 مليون برميل مكافئ زيت، مضيفًا أنه تم تحقيق وفر للإنفاق بحوالى 14,5 مليون دولار نتيجة تنفيذ خطة ترشيد وتخفيض تكاليف التشغيل مع تحقيق أعلى معدلات السلامة والصحة المهنية فى حقول الشركة من خلال الإلتزام بتنفيذ أحدث البرامج والقواعد المتبعة فى هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك