البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الكهرباء» تسدد 120 مليون دولار من مستحقات شركات صيانة المحطات

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

سددت الشركة القابضة للكهرباء 120 مليون دولار لعدد من الشركات الأجنبية التى تتولى أعمال صيانة وتوريدات المعدات والمهمات الكهربائية لشركاتها التابعة . 

وقالت مصادر بالشركة القابضة للكهرباء، إنه تم سداد المستحقات للشركات العاملة بعد الحصول على الشريحة الأولى من القرض الخارجى الذى تم توقيعه مع عدد من البنوك فى شهر يونيو الماضى. 

وتتضمن قائمة البنوك الممولة "اتش سى بى سى" و"الامارات دبى – الوطنى " و"دويتشة بنك " و"الأفريقى للتصدير" و"الأهلى الكويتى" و"سيتى بنك" و"المصرى الخليجى "و " المؤسسة المصرفية". 

وأضافت المصادر،أن قائمة الشركات التى حصلت على جزء من مستحقاتها تتضمن "جنرال اليكتريك" و"سيمنس" و"الستوم"و"ميتسوبيشى"وبعض الشركات الصينية واليابانية الموردة للمهمات والمعدات لشركات الإنتاج والتوزيع. 

وذكرت المصادر، أن الشركة القابضة للكهرباء تسعى لسداد مستحقات الشركات بانتظام للحفاظ على معدلات الإنتاحية وجودة التغذية المقدمة للمشتركين، واستكمال خطتها لتطوير محطات الإنتاج وشبكات التوزيع. 

وأوضحت المصادر، أن الشركة القابضة للكهرباء أبرمت تعاقداً مع شركات أجنبية طويلة الأجل لصيانة وحدات إنتاج محطات الكهرباء، كما نفذت عمليات صيانة «عمرات» تتراوح بين البسيطة والعادية والجسيمة. 

ويختلف نوع «العمرة» على حسب حالة وحدة الإنتاج والتوربينة، وتعتبر عمرة المحطات جسيمة فى حال عملها لمدة 36 ألف ساعة،أما "العادية" فى حال تشغيلها لمدة 24 ألف ساعة، فيما تتمثل العمرة البسيطة فى حال التشغيل لمدة 8 آلاف ساعة.

وذكرت المصادر، أن العمرات التى يتم إجراؤها لوحدات إنتاج الكهرباء ترفع كفاءتها وحالتها الفنية، كما يتم تغيير الزيوت والشحوم والمواسير والكابلات بوحدات التوليد والتوربينات. 

ووضعت الوزارة خطة لتنفيذ عمليات إحلال وتجديد المحطات وصيانتها لتوفير الوقود ورفع كفاءتها، بدلاً من بناء المحطات الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك