البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

إجتماع مرتقب بين «المركزى» والبنوك لتطوير مبادرة «المتعثرين»

طارق عامر محافظ البنك
طارق عامر محافظ البنك المركزى

علمت «المصدر» أن البنك المركزى المصرى، سيعقد اجتماعاً مع البنوك المشاركة فى مبادرة المتعثرين خلال أيام، لتذليل كافة العقبات التى تقف أمام تنفيذها بهدف تحقيق المبادرة للأهداف الفعلية.

وذكرت مصادر مصرفية مطلعة، أن «المركزى» طلب من البنوك الثمانية المشاركة فيها تقريرًا مفصلًا حول المشكلات الحالية التى تواجه تنفيذ المبادرة، وبالفعل رفعت البنوك تقارير مفصلة حول كافة العقبات والتى جاء أبرزها قصر المدة الزمنية لسداد أصل الدين، وضرورة تمديدها. 

ويستفيد من المبادرة وفقا لـ»المركزى» أكثر من 3500 شركة و337 ألفاً من الأفراد فى بنوك: الأهلى المصرى، مصر، القاهرة، المصرى لتنمية الصادرات، العقارى المصرى العربى، الزراعى المصرى، المصرف المتحد، التنمية الصناعية والعمال المصرى. 

وأكدت المصادر على أن المبادرة لم تلقى إقبالا كبيرًا من العملاء المتعثرين بسبب قصر المدة ولكن فى حال تمديد المدة الزمنية لسداد أصل الدين، ستلقى رواجاً كبيراً، مما يساهم فى دعم المتعثرين.

وكان «المركزى» قد أطلق مؤخرًا مبادرة للعملاء المتعثرين تستهدف تسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من عشرة ملايين جنيه، وكافة مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية، وفقاً للمركز فى 31-12-2017، سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة فى المبادرة. 

وتقدر إجمالى الفوائد المتراكمة غير المسدده من قبل العملاء المخاطبين بهذه المبادرة البالغة 16,8 مليار جنيه، منها 12 مليار جنيه للشركات المتعثرة بأرصدة أقل من عشرة ملايين جنيه، و4,8 مليار جنيه بالنسبة للعملاء من الأفراد. 

كما تتضمن إعفاء العملاء المتعثرين من كامل الفوائد المتراكمة وغير المسدده والتى تبلغ 16,8 مليار جنيه، فى حالة التزامهم بسداد %100 من رصيد الدين فى 31 -12- 2017 ، نقداً فى موعد غايته 31-12-2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك