البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

غدًا.. "السيسى" يفتتح مشروعات لـ "النقل" فى 5 محافظات بتكلفة 7,4 مليار جنيه

عبد الفتاح السيسى
عبد الفتاح السيسى - رئيس جمهورية مصر العربية

يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدًا الأحد، منطقة الخطاطبة، بمحافظة المنوفية، لافتتاح مشروع كوبرى الخطاطبة، كما يشارك في افتتاح بعض المشروعات التى نفذتها وزارة النقل ممثلة في هيئة الطرق والكباري، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتتضمن الافتتاحات 5 مشروعات نفذتها وزارة النقل بتكلفة 7.4 مليار جنيه، في عدة محافظات.

القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي، والذي يمتد من طريق بنها الزراعي حتى طريق الأسكندرية الصحراوي، بطول 57 كم، وبتكلفة إجمالية 6.2 مليار جنيه، ويتضمن القوس الشمالي الغربي 68 عملا صناعيا ( 25 كوبري، و43 نفقا) وباكتماله يصل طول القوس الشمالي للطريق الدائري الإقليمي 90 كم، ويمثل جزءًا مهمًا من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة، والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى.

ويتضمن القوس الشمالي الغربي تقاطع مع طريق الأسكندرية الزراعي، ويتكون التقاطع من ستة مطالع من وإلى طريق أسكندرية الزراعي، كمرحلة أولى، وبتنفيذ المرحلة الثانية سيتم إضافة مطلعين آخرين لتصبح عدد المطالع والمنازل ثمانية روافد.

ويبلغ طول تقاطع إسكندرية الزراعي 5.450 كم، كما أن الطريق بعرض 40 مترا ويتكون من أربع حارات لكل اتجاه، كما يتضمن أيضا القوس الشمالي الغربي على محور كوبري الخطاطبة على النيل، وهو أول محور ينفذ على النيل في أقل من عامين، ويبلغ طوله 5.5 كم، وعرضه 42 متر، وحمولته التصميمية 120 طن، والخلوص الملاحي له 12 مترا.

ويتكون من كوبري النيل، و4 كبارى علوية، هي:«برقاش، والسكة الحديد، والرياح البحيري، والرياح الناصري»، بالإضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارًا و200 مليون جنيه.

ويعتبر هذا المحور متنفس وشريان جديد يربط محافظةالمنوفية، بمحافظة الجيزة، وطريق الأسكندرية الصحراوي، ويمر أعلى نهر النيل، فرع رشيد، وطريق التوفيقية-الخطاطبة، والرياح البحيري، وسكك حديد القاهرة المناشي، والرياح الناصري، وطريق برقاش-الخطاطبة.

محور كوبري طما على النيل بمحافظة سوهاج، والذي يربط الطريق الزراعى الشرقى القاهرة-أسوان، بالطريق الصحراوي الغربى، وانتهت المرحلة الأولى منه بمعدل 6,6 كم، وعرض 21 متر، وتتكون تلك المرحلة من عدد 1 كوبرى على النيل، و5 كبارى علوية، و8 أنفاق، وعدد 3 برابخ، ويجرى العمل فى المرحلة الثانية بطول 34.5 كم.

كوبري برج العرب والذي يقع في تقاطع محور التعميرمع طريق برج العرب-سيدي كرير، ويصل طوله 620 متر، وعرضه 41.2 متر، وحمولته التصميمية 120 طن، وسيساهم في إلغاء تقاطع محور التعمير، مع طريق سيدي كرير-مطار برج العرب، بما يساهم في تقليل الاختناقات، والحد من الحوادث.

كوبري بلطيم العلوي، والذي يقع في تقاطع الطريق الدولي الساحلي مع طريق مصيف  ومدينة بلطيم، بطول ٧٥٠ متر بالمداخل، وعرضه ٢٢ مترا.
كوبرى قوص أعلى السكة الحديد، ويقع بقلب مدينة قوص، بطول ٩٨٥ متر، وعرض ١٥، ويساهم فى القضاء على الاختناقات المرورية، ويربط شرق وغرب مدينة قوص، ويخدم الحركة التجارية بمصنعي القصب، ومصنع صناعة الورق، لمدينة قوص، ويسهل على أهالى مدينة قوص التنقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك