البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"القفاص": 237 مليون دولار استثمارات "عجيبة للبترول" خلال عام

عجيبة للبترول_صورة
عجيبة للبترول_صورة أرشيفية

كشف المهندس محمد القفاص، رئيس شركة عجيبة للبترول، عن وصول إجمالى استثمارات الشركة خلال العام الحالي إلى 237 مليون دولار، مضيفاً أن نتائج الاختبارات لآبار شرق آمان وكرنك العميق ومليحة شمال العميق بمنطقة امتياز مليحة أظهرت نتائج ايجابية من خلال اضافة حوالى 1,1 مليون برميل زيت خام للاحتياطيات المؤكدة القابلة للاسترجاع، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من حفر 55 بئراً بمنطقة امتياز مليحة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة عجيبة للبترول، لاعتماد نتائج أعمال الشركة للعام المالى 2017 - 2018، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول، والمهندس محمد سعفان وكيل أول وزارة البترول والمهندس محمد مؤنس، مستشار الوزير لشئون الغاز، والجيولوجى أشرف فرج، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس عابد عز الرجال، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس أسامة البقلي، رئيس الشركة القابضة للغازات.

وأشار "القفاص" إلى أنه تم الانتهاء من 59% من عمليات تطوير خطوط أنابيب نقل الزيت الخام بحقل مليحة فضلاً عن الانتهاء من انشاء مستودع تخزين المخلفات وعينات البحث والاستكشاف بالحقل والذى نفذته شركة بتروجت وفقاً لأحدث نظم السلامة والصحة والحفاظ على البيئة المتبعة عالمياً.

وأضاف أن البئر فارميد المكتشف حديثاً بمنطقة امتياز شرق الأبيض جارى تنميته حالياً، وأظهرت الاختبارات الأولية معدلات إنتاج تبلغ حوالى 25 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى يومياً، كما أشار إلى أنه تم الانتهاء من عمليات تطوير التسهيلات البحرية بحقل أشرفى بخليج السويس بتكلفة اجمالية حوالى 8ر3 مليون دولار والذى نفذته شركة خدمات البترول البحرية.

وأكد أن الشركة تضع على قائمة أولوياتها ترشيد التكاليف بكافة الأنشطة وفقاً لأحدث نظم تحسين اقتصاديات المشروعات والتطبيقات الفنية الحديثة، وهو ما نتج عنه تحقيق وفر يقدر بحوالى 12 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك