البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يوجه برفع كفاءة التسهيلات الإنتاجية والبنية التحتية بالصحراء الغربية

اجتماع وزير البترول
اجتماع وزير البترول فى شركة عجيبة للبترول

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الاكتشافات الأخيرة التي تحققت في الصحراء الغربية، تفتح أفاقاً جديدة لاكتشاف المزيد من البترول والغاز بالطبقات العميقة التي لم تكتشف بعد، وتضفى جاذبية استثمارية على هذه المنطقة الواعدة وتحفز الشركات العالمية على توجيه انشطتها للبحث والاستكشاف فى هذه الطبقات، وتزيد التنافسية للمناطق المجاورة التي سيتم طرحها في مزايدات عالمية مستقبلاً.

وأشار "الملا" إلى أن تحقيق أكثر من اكتشاف بترولى وغازى لشركة إينى الإيطالية في نفس المنطقة في غضون شهور قليلة، يعكس الاحتمالات الهيدروكربونية الواعدة التي تزخر بها الاحواض الترسيبية بالصحراء الغربية.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول لاجتماع الجمعية العامة لشركة عجيبة للبترول، اليوم الأربعاء، لاعتماد نتائج أعمال الشركة للعام المالى 2017 - 2018، بحضور المهندس محمد سعفان وكيل أول وزارة البترول، والمهندس محمد مؤنس مستشار الوزير لشئون الغاز، والجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس أسامة البقلي رئيس الشركة القابضة للغازات.

وأضاف "الملا" أن اكتشافات الصحراء الغربية تتسم بسرعة وسهولة وضعها على خريطة الإنتاج بإستخدام البنية التحتية والتسهيلات الإنتاجية القائمة بالمنطقة، فضلاً عن ارتفاع جودة الزيت الخام المنتج.

كما وجه وزير البترول، بالاستمرار في أعمال رفع كفاءة التسهيلات الإنتاجية والبنية التحتية بالصحراء الغربية، لإستيعاب الزيادة في الإنتاج من الآبار الجديدة،  مشيراً إلى أن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول يضع منطقة الصحراء الغربية في قائمة أولوياته ضمن برنامج تحسين أداء أنشطة الإنتاج بهدف تعظيم الاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة في إدارة العمليات الإنتاجية والأنشطة البترولية وعمليات حفر الآبار والمسح السيزمى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك