البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الإعصار "جيبي" يضرب سوق الأسهم اليابانية

نيكي الياباني
نيكي الياباني

تراجعت الأسهم اليابانية اليوم الأربعاء، بفعل مخاوف من تصاعد حرب رسوم تجارية بين الصين والولايات المتحدة بما يؤثر على المعنويات، بينما أدى القلق من تراجع نسب تسوق السائحين بعدما أغرقت مياه السيول المصاحبة لإعصار جيبي أحد المطارات الرئيسية إلى انخفاض أسهم قطاع مستحضرات التجميل.

وتراجع المؤشر نيكي 0,51% ليغلق عند 22581 نقطة مواصلا انخفاضه للجلسة الرابعة على التوالي بعد موجة ارتفاع دامت ثمانية أيام متتالية.

ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0,77% ليغلق عند 1705 نقاط، وأنقذ ارتفاع سهم فاست ريتيلنج 3,1% المؤشر الياباني، بعد بيانات مبيعات شهرية قوية.

واجتاح الإعصار جيبي، أقوى عاصفة تضرب اليابان في 25 عاما، غرب البلاد مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص وغرق جزء كبير من مطار كانساي المشيد على جزيرة صناعية بالقرب من أوساكا لفترة وجيزة.

وأدت مخاوف من عدم عودة المطار، ثاني أكثر مطارات اليابان الدولية ازدحاما، للعمل بشكل كامل قبل بضعة أسابيع لتضرر الأسهم المتصلة بقطاع الطيران.

ونزل مؤشر النقل الجوي 1,2%، وتراجع سهم إيه.إن.ايه هولدنجز 1.8 بالمئة، بينما نزل سهم جابان ايرلاينز 0,5%.

وتضررت أسهم شركات مستحضرات التجميل التي تستفيد من إنفاق السائحين الصينيين وغيرهم بدرجة أكبر بسبب مخاوف من تأثير اضطراب العمل في المطار على السياحة.

ونزل سهم شيسيدو 4,2% بينما هوى سهم فانسل كورب 9,7%.

وكان السهمان ضمن الأفضل أداء منذ بداية العام حيث جذبا المستثمرين الباحثين عن أسهم تبدو أقل تأثرا بالخلافات التجارية.

كما نزل سهم نانكاي إلكتريك ريلواي التي تشغل قطارات تربط بين مطار كانساي وأوساكا 4,4%.

ويخشى المستثمرون أيضا من تصاعد النزاعات التجارية بين واشنطن وبكين، حيث يتجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، صوب فرض رسوم تجارية بنسبة 25% على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار بعد انتهاء فترة المراجعة يوم الخميس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك